آراء حرة

دور الشباب في إعادة الاعمار في قطاع غزة

بقلم الدكتور/ عبد الكريم شبير

إن العدوان الأخير على قطاع غزة خلف دمار شاملا للبنية التحتية وهدم غير مبرر للمستشفيات والمدارس والمساجد وللمنازل والبيوت التي يسكنها الأطفال والنساء وكل المدنيين المحميين باتفاقية جنيف الرابعة هذا

توحيد أصلي .. خط ونخلة وفسفورة!!

بقلم :: احمد الملا

جاء المثل القائل " خط ونخلة وفسفورة " من خلال هذه القصة الحقيقية وهي؛ مرت على الدولة العراقية في احد العهود حملة تزوير للعملة وانتشرت بكثرة فحاولت الدولة التخلص منها فأصدر قانون بإضافة " خط " إلى ا

يا دواعش إمامكم يُشبِّهُ اللهَ ويُجزِّئه !!

إن الإسلام دين الدليل والمجادلة بالحسنى ومنهج لم يشوبه التعصب أو ارغام الناس بالدخول فيه من مبدأ (لكم دينكم ولي دين ) وبسبب التخلف والجهل الفكري والتعصب للبعض من يدعي الإسلام صار المسلمون طوائف ومذ

بروتوكولات سرية .. لإخفاء حقيقة توحيد التيمية

بقلم نوار الربيعي

عندما تخوض نقاشاَ عقائدياً مع شخص ما من مذهب آخر , غير مذهبك وتقول له إن شيخك فلان أو إمامك فلان يقول في الكتاب كذا هذا الرأي أو إنه يعتقد بهذا الإعتقاد , فهذا الشخص وكل أهل المذاهب يوافقون على ما

أيدكم الله بنصره المؤزر.. يا قواتنا الأمنية والحشد على الدواعش المارقة

بقلم سليم الحمداني

بعد أن حلّ كابوس داعش المرعب وجثى على صدر العراقيين ليخرب البلاد وينشر الفوضى ويستبيح دماء الناس وأعراضهم وأموالهم، وبعد توغّله وإحتلاله العديد من المحافظات والمدن العراقية بعد ان خدمته العديد من ا

نسعى لمرضاة الله و حقن دماء المسلمين

بقلم // احمد الخالدي

بعد المصائب الجمة و الويلات الكثيرة التي تعرضت لها الامة الاسلامية بسبب تكالب محاور الشر و الرذيلة عليها فكان أخطرها على الدين و المذاهب المنبثقة منه هو الهجمة الشرسة لدعاة الفكري الداعشي ، وتحت عب

جذور التطرف في الإسلام

بقلم :: احمد الملا   

من أين جاء التطرف والتشدد للإسلام ؟

متي سيتوقف سائقي سيارات الأجرة وبعض السائقين عن إزهاق الأرواح بسبب سرعتهم المفرطة واللامبلاتهم ؟!

احمسالم هيبه

لايكاد يمر علينا يوم إلى ونسمع هنا وهناك عن حادث سير مروع او خطير او أليم يروح ضحيته اشخاص ابرياء ولكننا لم نسأل انفسنا مالسبب وراء ذالك ؟

فساد الجمارك

القاظي مولاي احمد

العين بالعين .. والسن بالسن .. والبادئ اظلم !!

قرون الشمس ... واقع أم أسطورة ؟!

بقلم: احمد الملا

كثيرة هي الحكايات الأسطورية التي نسمعها من العجائز والجدات التي تتحدث فيها عن بضعة أمور لا وجود لها لكنها تطلق العنان للخيال الخصب في الغوص في بحار تلك الأساطير لتعطينا تفسيرات لحوادث تقع, مثلاً وق

الصفحات

Subscribe to RSS - آراء حرة