اليابان تهزم ايران

اثنين, 01/28/2019 - 23:05

تأهل منتخب اليابان إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على المنتخب الإيراني بنتيجة 3-0، في إنتظار منافسه في النهائي، وهو الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين قطر والإمارات غداً.

 

كان المنتخب الياباني قريب من الوصول إلى المرمى في الدقيقة الثامنة عشر، بعد سلسلة من النقلات السريعة والمميزة من نجوم الساموراي، وصلت الكرة داخل المنطقة لريتسو دوان الذي لعب كرة خطيرة جداً مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وكاد المنتخب الإيراني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الحادية والعشرون، بعد أن وصلت لكرة لسيردار أزمون داخل منطقة الجزاء بعد نقلات مميزة، ليتجاوز لاعبان ببراعة كبيرة، ويلعبها بإتجاه المرمى، تألق الحارس شيوتشي غوندا بالتصدي لها.

 

وفي الدقيقة 56 تمكن منتخب اليابان من إفتتاح التسجيل، بعد كرة إنطلق بها تاكومي مينامينو، ثم تعثر أمام المنطقة، ليلتفت لاعبي المنتخب الإيراني على الحكم، ويستغل ذلك مينانيو ويذهب للكرة ويرفعها لاوساكو الذي قابلها برأسه في المرمى.

 

وفي الدقيقة 61 في أول رد فعل على التقدم الياباني، حاول المنتخب الإيراني الوصول إلى هدف التعادل، عندما سدد لاعب فريق برايتون الإنجليزي، علي رضا جهانبخش كرة من ركلة ثابتة تألق الحارس الياباني شيوتشي غوندا بالتصدي لها.

 

وبعد ذلك إحتسب الحكم بعد الإستعانة بتقنبة الفيديو، ركلة جزاء للمنتخب الياباني، بعد كرة حاول بها تاكومي مينامينو، فضربت في يد لاعب إيران مرتضى كنجي، وترجم يويا اوساكو ركلة الجزاء إلى هدف ثانٍ في الدقيقة 67 من اللقاء.

 

وسجل المنتخب الياباني الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، بعد سلسلة من النقلات الجميلة جداً بين نجوم منتخب اليابان، ثم إستلمها جينكي هاراغوتشي وتقدم بها بسرعة إلى منطقة الجزاء وأنهاها ببراعة كبيرة في المرمى الإيراني

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف