كشف موعد الجلسة الأخيرة لمحاكمة الداعية سلمان العودة

ثلاثاء, 10/01/2019 - 15:39

كشف عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، إجراء جلسة محاكمة جديدة لوالده، متوقعاً في الوقت ذاته بأن الخميس القادم يشهد الجلسة الأخيرة بعد سلسلة من الجلسات شبه اليومية.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الثلاثاء: "حضر الوالد سلمان العودة هذه الجلسات اليومية في المحكمة المتخصصة بالرياض".

واستطرد قائلاً: "يبدو أن يوم الخميس (بعد غدٍ) ستكون الجلسة الأخيرة (...)".

وكان عبد الله العودة قال في تغريدة له، أمس الاثنين: "اليوم حصلت جلسة أخرى للوالد سلمان العودة، وحددوا يوم غد (الثلاثاء) للجلسة التالية. أصبحت الجلسات يومية فيما يبدو".

وكان عبد الله العودة كشف، الأحد الماضي، عن تقديم النيابة العامة بالمملكة ألفي تغريدة إلى المحكمة، باعتبارها "أدلّة" ضد والده.

وقال نجل العودة إن النيابة قدمت ألفي تغريدة من حساب والده في تويتر، لدى الجلسة التي عقدتها المحكمة المتخصصة في الرياض، ما اعتبرته أدلّة ضده.

وسبق أن وجهت النيابة العامة، بقيادة سعود المعجب، إلى "العودة" 37 تهمة خلال جلسة عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض، سابقاً، بالإضافة إلى الداعية علي العمري، والداعية عوض القرني، اللذين اعتُقلا بعد أيام من اعتقال "العودة"، بتهم "الإرهاب".

وقبل أسابيع تواترت أنباء عن اعتزام السلطات إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام الدعاة الثلاثة.

 يشار إلى أن السلطات السعودية أوقفت، في عام 2017، دعاة بارزين وناشطين في البلاد، أبرزهم سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

واعتُقل سلمان العودة في سبتمبر 2017، عقب كتابته تغريدة عبَّر فيها عن سعادته بالأنباء عن إجراء اتصال بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف