ابن سلمان يخطط لزيارة حدود اليمن بطريقة مسرحية

سبت, 10/05/2019 - 14:48

كشف المغرّد الشهير على موقع التواصل الاجتماعي “مجتهد”، اليوم السبت، عن تفاصيل مخطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الحدود بين المملكة السعودية واليمن.

وذكر “مجتهد”، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر” الذي يتابعه أكثر من 2 مليون شخص، إن بن سلمان يخطط للقيام بزيارة إلى الجبهة السعودية-اليمنية، مبيّنًا أن هدف الزيارة هو الردّ على الاتهامات التي تلاحقه بإهمال قوات الجيش السعودي المتواجدين في الحدّ الجنوبي للمملكة.

وبيّن المغرّد أن بن سلمان يخطط لزيارة الجبهة “بطريقة مسرحية”، حيث يسعى للقيام بزيارة إلى “الخطوط الخلفية البعيدة جدًا عن الجبهة” ومواقع الاشتباك بين الحوثيين وقوات الجيش السعودي.

ولفت إلى أنّه سيتمّ تصوير زيارة بن سلمان “المسرحية” إلى الجبهة المذكورة في الحدّ الجنوبي بشكل يظهره وكأنّه في “قلب المعركة”، بحيث سيتم فيها تنفيذ بعض الحركات والأصوات ما يعطي انطباعًا على أنّه في الخطوط الأمامية من المعركة.

وأشار إلى أن سعود القحطاني، رئيس الديوان الملكي الذي صدر مرسوم ملكي بطرده وإقالته من منصبه على خلفية تورّطه في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، سيعمل على تصوير بن سلمان “كأنّه في قلب المعركة”.

 

وبحسب “مجتهد” فإن عساكر الجيش المتواجدين في الخطوط الخلفية في “حالة مرابطة مرهقة منذ أسبوعين”؛ استعدادًا لزيارة بن سلمان المفترضة إليهم.

وذكر أنّ الجنود باتوا يتذمّرون من سلوك ولي العهد ويلعنونه بشكل علني بينهم؛ خاصة بعد استمرار قصف الحوثيين لمناطق نجران، وعملية الأسر الضخمة التي أعلنت عنها الجماعة اليمينة، وكذلك الهجمات التي استهدفت منشآت “أرامكو”.

وكشف عن تدهور معنويات الجنود ومعاناتهم من وضع مأساوي بفعل سوء الدعم اللوجستي المقدّم لهم، وكذلك وضع عوائلهم ورواتبهم، واكتشافهم أنّهم ضحية “حرب عبثية وليست دفاعًا عن الوطن”.

ووفق “مجتهد”، فإن تأخّر ولي العهد بالقيام بزيارته إلى الحدّ الجنوبي هو خشيته وخوفه من سقوط صاروخ حوثي على رأسه، مبيّنًا أن بن سلمان “قلق من اختراق الحوثيين استخباراتيًا لقوّاته المسلّحة، واحتمالية معرفتهم لحظة وصوله ومكانه”.

ولفت إلى أنّه كّلما تأخر بن سلمان في زيارته المفترضة ازداد التذمّر بين الجنود، مؤكّدًا على أنّه “سيكون التذمّر أكثر” بين الجنود لو ألغى ولي العهد الزيارة إلى الحدّ الجنوبي، معتبرًا أن الجنود سيقولون إن بن سلمان أوقفهم على أقدامهم لأكثر من أسبوعين وفي النهاية لم يصل.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف