شاهد رئيس منطقة نواذيبو الحرة يكتتب نفسه بعقد غير محدود(صور)

أربعاء, 12/11/2019 - 17:15

حصلت وكالة الأخبار على عقد وقعه رئيس المنطقة الحرة بنواذيبو أحمدو تيجاني تيام يقضي باكتتابه ضمن موظفي المنطقة، ولفترة غير محددة، ابتداء من مايو الماضي، وبراتب يتجاوز مليون أوقية قديمة.

وجاء العقد في 8 مواد، ووقعه الرئيس أحمد تيجاني اتيام، ومنح نفسه ترتيب "إطار قائد"، ضمن المجموعة "إطار قيادي عالي"، والفئة "CD4".

وأحالت المادة الأولى من العقد إلى النصوص القانونية التي تحكم العقد، وهي "القانون رقم: 017 - 2004 الصادر بتاريخ: 6 يوليو 2004، المتعلق بقانون الشغل في موريتانيا ونصوصه التطبيقية، والاتفاقية الجماعية العامة للشغل بتاريخ: 13 فبراير 1974، ونظام الأشخاص الخاص بسلطة المنطقة الحرة بنواذيبو، والنظام الداخلي ونصوصه التي قد تلجأ إليها سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو".

وحددت المادة السابعة مكافآت المدير المكتتب الجديد في راتب قاعدي شهري تبلغ قيمته 101625 أوقية جديدة، تنضاف لها المكافآت والتعويضات طبقا لمقتضيات نظام الأشخاص لدى سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو.

فيما وثقت المادة الثامنة موافقة المدير على هذه العقد بصفته مكتتبا، وقبوله لمضامينه.

ونصت المادة الثالثة على أن فترة العقد غير محدد، فيما أخضعت المادة الرابعة المدير لفترة تجريب مدتها 6 أشهر، وخلالها بإمكان أي من الطرفين إنهاء العقد، دون مستحقات، وبعد انتهاء فترة التجريب يصبح الالتزام نهائيا.

فيما نصت المادة الخامسة على أن أحمد تيجاني تيام سيكون عاملا بوظيفة عليا لدى إدارة سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو، ويمكن للسلطة في أي وقت أن تقرر تحويله إلى عمل آخر، فيما عادت المادة السادسة لتنص على أن مكان عمله الثابت هو نواذيبو، أو أي مكان آخر يحدد طبقا لما تقتضيه المصلحة.

وقد اتصلت الأخبار بإدارة منطقة نواذيبو الحرة، حيث اعترف مصدر فيها بأن العقد صحيح، لافتا إلى أن الهدف منه اجتماعي، وهو الحصول على الضمان الاجتماعي والصحي.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف