نصر الله:الحرب العدوانية على اليمن هي حرب أمريكية وليست سعودية ولم يحققوا فيها سوى المجازر

أحد, 01/05/2020 - 22:52

(صنعاء_عبده بغيل)أكد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله أن الحرب العدوانية على اليمن هي حرب أمريكية وليست سعودية ولم يحققوا فيها سوى المجازر وقتل الاطفال والمدنيين.

وأشار نصر الله الى ان ترامب يبحث في افغانستان عن صيغة الخروج التي تحفظ ماء وجهه ولا يملك أي إنجاز، متسائلا حتى صفقة القرن التي كان يريد أن ينجزها  في السنة الأولى أين هي ومن يتحدث عنها؟

 

واكد نصر الله ان القصاص العادل على اغتيال قاسم سليماني  وأبو مهدي المهندس لن يكون إلا بإنهاء الوجود الأمريكي من كل المنطقة.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها عصر اليوم الأحد في حفل تأبين "الشهيدين"، إن إيران التي لازالت في حالة عزاء لم تطلب من محور المقاومة أي طلب وأن على كل دول محور المقاومة أن تقرر بنفسها كيف ترد وكيف تقتص للقائد سليماني.

وأشار نصر الله إلى أن الرد لا يشمل المواطنين الأمريكيين المتواجدين في المنطقة، ولن يكون إلا باخراج القوات الامريكية.

وأضاف نصر الله أن تاريخ 2 كانون الثاني 2020 هو تاريخ فاصل لبداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد لكل المنطقة.

واعتبر أن الاغتيال بشكل علني هو نتيجة فشل كل المحاولات السابقة للاغتيال، لافتاً الى أن  استعراض هذا المشهد يوضح أهداف الاغتيال ويحدد مسؤوليتنا جميعا لمواجهة أهداف الاغتيال.

وأشار نصرالله الى إنه وبعد 3 سنوات من تولي ترامب الرئاسة الأميركية هناك فشل وعجز وارتباك وليس هناك ما يقدمه للشعب الأميركي على مستوى السياسة الخارجية وهو ذاهب إلى الانتخابات، مؤكدا فشله في لبنان وسوريا والعراق.

وقال أمين عام حزب الله اللبناني، إن "الحراك الشعبي من الخميس إلى اليوم دليل على إنقلاب السحر على الساحر في العراق".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف