جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى تنظم عملية " ضيوف رمضان "

ثلاثاء, 05/05/2020 - 21:20

 بولاغراس مصطفى // نظمت جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى عملية  ضيوف رمضان يومه الجمعة السابع من رمضان المبارك 1441 هجرية الموافق لفاتح ماي 2020  تحت إشراف لجنة  الشؤون التنظيمية.وهده العملية التضامنية التي دأبت الجمـعية منذ تأسيسها في بلورة كل الأعمال والأنشطة الاجتماعية إبان شهر رمضان الكريم و سيرا على النهج السديد لديننا الحنيف، والسليم الذي اتخذته الجمعية على عاتقها بمشاركة الصـــــــائمين في هذا المنتدى ألإحساني التضـــــــــــامني والتآزر مع الأسر البيضاوية.
ونظرا للظروف التي يمر بها العالم كما هو بلدنا من جراء تفشي وباء كرونا المستجد و احترام شروط حالة الطوارئ المنزلة من طرف الدولة لفرض الحجر الصحي على المواطنين قام أفراد اللجنة بتوزيع القفف بطريقة معصرنة لتفادي التجمعات.
و نشير بهده المناسبة إلى انه تمت استفادة ازيد من مائة و خمسون أسرة معوزة و ذوي الاحتياج بمختلف شرائح مدينة الدار البيضاء  ومن مختلف العمريات.

ولا تفوتنا الفرصة لننوه بالمجهودات الجبارة و التدابير البطولية و القرارات المصيرية التي تم اتخاذها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده لمواجهة جائحة كرونا وحماية الشعب المغربي مفضلا إياه على الاقتصاد والمال لانقاد بلدنا الحبيب من هدا الفيروس الفتاك. ونشير إلى أن هده القرارات الملكية السامية أصبحت مثلا يهتدي به بين كثير من الدول عبر أنحاء العالم.
والجدير بالذكر أن جمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى ذات المنفعة العامة، تعد من أعرق الجمعيات الوطنية بالمغرب، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى يوم 18 نوننبر 1934 ، من طرف ثلة من خيرة رجالات الحركة الوطنية و هي رافعة للمفهوم الجمعوي الوطني ، الذي استطاع أبنائه أن يسايروا كل المتغيرات ومواكبة كل التطورات ، وخير دليل مشاركتها الفاعلة في تعبئة وبلورة وتركيز وتثبيث مبدأ المواطنة الذي يعد أساس قانونها الأساسي.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف