شاهد حاكم الرياض يغلق ازبارة بشارع المختار واستياء واسع في صفوف السائقين و العمال

أربعاء, 10/21/2020 - 07:48

(وكالة العرب ..نواكشوط)استاءت اليد العاملة ببيع التراب داخل مقاطعة الرياض من الخطوة التي قدم عليها الحاكم صباح اليوم المتمثلة في فرض إتاوات غير قانونية على السائقين والعمال يرى الأخيرون أنها لا مبرر لها ولا تمارس على نظرائهم يتفرغ زينة ودار النعيم.

تزايدت وتيرة الاستياء في صفوف اليد العاملة بازبارة على شارع المختار نتيجة لرفض السائقين والعمال على دفع الإتاوة الخارجة عن القانون حسب تعبيرهم.

وجه المتضررون نداء استغاثة إلى السلطات العليا في البلد من أجل انصافهم ورفع ما يعانون من ظلم من قبل حاكم الرياض وعمدة بلديتها.

اردف المتضررون على لسان واحد لا نملك مالا ولا جاه غير هذه الحصباء التي نعمل بها منذ سنين وقوتنا وقوت عيالنا منها و مضايقتنا من قبل السلطات الإدارية أمر مريب ومربك ومحير دون أي حق شرعي.

بينما تحدث رئيس النقابة العامة لسلامة السائقين الحضريين والناقلين المهنيين السيد القاسم ولد اكنيت عن السبب الرئيسي الذي نجمت عنه الأزمة الجديدة والمضايقة الراهنة.

أشار إلى أن ملف فساد ضخم سبب الأزمة يتمثل في إتاوات تؤخذ كل يوم على عاتق السائقين والعمال بلغت 27 مليون أوقية قديمة.

وأوضح أن هذا المبلغ إتاوات سنة كاملة يقول إن المشرفين عليه زعموا تسليمه للسلطات الإدارية والبلدية وأصحاب البيئة لكن في الأمر تلاعب واضح وفساد ظاهر.

يضيف قال الأمين العام نريد من السلطات العليا في البلد رفع الظلم عن عن سائقي وعمال أزبارة الذين يعانون أشد المعاناة من توقيف نشاطهم دون أي حق شرعي.

لا تملك الجماعة المتضررة الذين يزيدون على آلاف الأشخاص الواقع مكان نشاطهم في نهاية شارع المختار بالترحيل بمنطقة تابعة لمقاطعة الرياض سوى بيع هذه الحصباء التي يجنون منها قوتهم اليومي.

صرحوا صباح اليوم لوكالة العرب على أنهم مطهدون ويدفعون كثيرا من الأتاوات دون أي خدمة تذكر أو جهد يشكر.

دعوا من خلال مداخلاتهم المتباينة رئيس الجمهورية إلى النظر في أمرهم ورفع ما يمارس عليهم من ظلم وحيف يندى له الجبين.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف