وفد من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية يزور مقر وكالة العرب الإخبارية في موريتانيا(صور)

أربعاء, 10/21/2020 - 13:42

أدى وفد من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا" صباح اليوم الأربعاء زيارة عمل لمقر وكالة العرب الإخبارية في مقاطعة تفرغ زينة في ولاية نواكشوط الغربية، عضو الهيئة رئيس الوفد السيد ماء العينين أمبيريك أكد أن الزيارة تأتي بتعليمات مباشرة من رئيس الهيئة في إطار المسح الميداني الشامل الذي يهدف إلى الاطلاع على واقع المشهد الإعلامي و العمل على ضبطه و تطويره، والذي أطلقته السلطة في التاسع من الشهر الجاري.

الوفد استقبل أمام مقر المؤسسة من طرف المدير العام للوكالة السيد شامخ الناجي محاطا بطاقم الوكالة. وفي كلمته الجوابية رحب السيد المدير العام بالزيارة آملا أن تكون بداية لضبط قطاع الإعلام الخصوصي وتنقيته من أدعياء المهنة. مشددا على ثقته بأن ترأس الإعلامي البارز الدكتور الحسين ولد مدو للهيئة يعتبر مؤشرا على جدية التوجه الرسمي الموريتاني لضبط الإعلام المستقل وإصلاحه.

وأضاف المدير العام أن تشكيلة الوفد الذي ضم صحفيين مخضرمين برئاسة الصحفي المرموق ماء العينين ولد امبيريك للإشراف على المسح الذي بدأته "الهابا"  يعتبر دليلا قويا على ضمان نجاح العملية التي يعلق عليها الصحفيون الموريتانيون آمالا كبيرة في إعادة الألق لصاحبة الجلالة في البلاد.

وقد تجول أعضاء وفد (الهابا) في مكاتب المؤسسة وتلقوا عرضا مفصلا من طرف طاقمها عن طبيعة عمل المؤسسة وجوانبها العملية والإدارية. كما تابع الوفد ملخصا عن جريدة (العرب الأسبوعية) الذي تصدر عن المؤسسة.

 واستمع أعضاء الوفد للتحديات المطروحة لطاقم التحرير، حيث التزم رئيس الوفد بوضعها في أوليات عمل السلطة، مؤكدا انه سيتم التغلب على كل المشاكل والتحديات التي قد تعترض طريق الصحفيين أثناء  أداء مهامهم.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة وفد (الهابا ) التي أداها اليوم لمقر وكالة العرب الإخبارية في موريتانيا تدخل ضمن عملية مسح شامل أُطلقته قبل فترة وتهدف من خلاله  إلى الاطلاع على واقع المؤسسات الاعلامية المستقلة في موريتانيا، وأبرز التحديات والنواقص التي تعترض سير عملها.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف