حصاد الجولة الثانية من كأس أمم افريقيا للشباب التي تحتضنها موريتانيا

جمعة, 02/19/2021 - 23:46

نواكشوط..وكالة العرب الإخبارية :  استهل المنتخب الكاميروني  مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من منافسات كأس امم افريقيا تحت 20 سنة بفوز ثمين على المنتخب الأوغندي بهدف يتيم  .
ورفعت الكاميرون رصيدها إلى ست نقاط، لتواصل صدارة المجموعة الأولى، وتحجز مكاناً في ربع نهائي  كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة .

وحاز الكاميروني جونيور سانداي صاحب  18 عاما  لاعب نادي إيدينغ سبورت في الدوري الكاميروني على جائزة نجم المباراة .

وفي مباراة من ذات المجموعة، حقق المنتخب الوطني للشباب فوزا تاريخيا على الموزمبيق  بهدفين  لصفر لحساب الجولة الثانية من كأس أمم افريقيا تحت 20 عاما .
وأحرز مدافع المنتخب الوطني  ونادي كليرمون فوت 63 الفرنسي دمبا ياترا جائزة أفضل لاعب في المباراة .

وسيغيب المدافع دمبا ياترا عن المباراة المقبلة للمنتخب الوطني أمام أوغندا بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في البطولة .

 وكتب اللاعب عمر مبارك التاريخ بعدما سجل أول هدف لموريتانيا في كأس أمم افريقيا للشباب، مساهما في أول فوز للمنتخب في البطولة .

 

‏ترتيب المجموعة الأولى

‏الكاميرون 6 نقاط و أول الصاعدين لدور الثمانية
‏موريتانيا 3 نقاط
‏ أوغندا 3 نقاط
الموزمبيق ‏بلا نقاط

 

وفي المجموعة الثانية من منافسات كأس أمم افريقيا للشباب، تفوق المنتخب التونسي على نامبيا  بهدفين لصفر، ليحقق بذلك المنتخب التونسي أول فوز له في البطولة .

وفاز لاعب النادي الافريقي والمنتخب التونسي  شهاب العبيدي للمرة الثانية على التوالي بحائزة رجل المباراة في مقابلة  تونس وناميبيا , ضمن منافسات كأس أمم افريقيا للشباب موريتانيا 2021 

وتغلبت بوركينافاسو  على إفريقيا الوسطى بنتيجة( 3-1 ) ضمن مباريات المجموعة الثانية في إطار الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا للشباب موريتانيا 2021.

وتوج اللاعب البوركينابي  (جوفري نغاوابلووا بازيي) بجائزة أفضل لاعب في اللقاء .

واقترب منتخبا تونس  وبوركينا فاسو  من التأهل لربع نهائي البطولة، حيث يتقاسمان الصدارة بـ4 نقاط لكل منهما، حيث تعادلا سلبيا في الجولة الأولى.

 

ترتيب المجموعة الثانية
‏بوركينا فاسو 4 نقاط
‏تونس 4 نقاط
‏ناميبيا نقطة واحدة
‏افريقيا الوسطى نقطة واحدة

 

واختتمت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا للشباب موريتانيا 2021اليوم بإجراء مباراتين لحساب المجموعة الثالثة ، حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة تنزانياو وغامبيا 
وفاز نجم المنتخب الغامبي كاجالي درامي بجائزة رجل المباراة 

و في المباراة الثانية، تعدل المنتخب المغربي مع نظيره الغاني  على الملعب البلدي بنواذيبو بدون أهداف ليتقاسم الفريقان صدارة المجموعة .

وحقق لاعب المنتخب المغربي المهدي المبارك جائزة رجل المباراة 

 

‏ترتيب المجموعة الثالثة

‏غانا 4 نقاط 
‏المغرب 4 نقاط 
‏غامبيا نقطة واحدة 
‏تنزانيا نقطة واحدة 

 

أقوى هجوم في البطولة 

منتخب غانا سجل 4 أهداف
أضعف دفاع 
منتخب تنزانيا استقبل شباكه 5 أهداف 

منتخبات حافظت على شباكها نظيفة 

الكاميرون 
تونس 
غانا 
المغرب 

هدافي البطولة 

جانج جونيور -      هدفين  _الكاميرون
بيرسيوس بوا    - هدفين    -  غانا 

وعرفت هذه الجولة تسجيل 11 هدفا في المباريات ال 6 التي لعبت في الجولة الثانية من منافسات كأس أمم افريقيا للشباب موريتانيا 2021

وحضرت الصافرة الموريتانية في قمة مباريات المجموعة الثالثة من بطولة أمم أفريقيا للشباب موريتانيا 2021 و التي جمعت بين المغرب و غانا من خلال الحكم  عبد العزيز ولد ابوه وبمساعدة حامدين ديبا ومريم شداد .

 

 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف