الخطوط الجوية السعودية تعتزم إصدار تذكرة تسمح بالتجول في جميع مناطق المملكة وأداء العمرة

أربعاء, 01/18/2023 - 17:47

تعتزم الخطوط الجوية العربية السعودية، المملوكة للدولة، إطلاق برنامج “تذكرتك تأشيرة” الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول الأراضي السعودية مدة أقصاها 96 ساعة (4 أيام) ويستطيع من خلالها التجول في جميع مناطق المملكة وأداء العمرة.

وقال عبد الله الشهراني المتحدث الرسمي للخطوط الجوية السعودية، لبعض وسائل الاعلام إن البرنامج المستحدث سيسمح للزائر ارتباط تأشيرته بمرحلة إصدار التذكرة، فحينما يَهم المسافر بشراء تذكرة فإنه سيرتبط بسؤال مباشر عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متبع في بعض البلدان.

وأكد “الشهراني” أن برنامج تذكرتك تأشيرة سيخلق حالة طلب كبيرة على الرحلات الدولية إلى السعودية، مبدياً استعداد الناقل الجوي في خطته للعام الجاري لزيادة الطلب على الرحلات الدولية بـ 40 بالمئة، وأن هناك وجهات جديدة سيعلن عنها قريباً.

وأضاف أن ما دعانا إلى إطلاق البرنامج رغبتنا في أن تستبشر الخير الكثير من الجاليات الإسلامية بأن تكون السعودية نقطة توقف لهم وبخاصة مدينة جدة لأداء مناسك العمرة، وبعدئذ إكمال رحلتهم، والبرنامج الحديث ليس مقتصراً على مطار جدة فحسب بل يشمل جميع مطارات السعودية الدولية.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف