الاعلان عن تشكيل فريق برلماني لمناصرة فلسطين

الاعلان عن تشكيل فريق برلماني لمناصرة فلسطين

أعلن الليلة البارحة عن تشكيل فريق برلماني جديد، مختص في مناصرة القضية الفلسطينية، من أجل تحقيق استقلال البلاد، ونيل الحقوق المشروعة .

رئيسة الفريق البرلماني لمناصرة القضية الفسطينية النائب فاطمة بنت الميداح قالت إن هذا الفريق يشكل لبنة تنضاف إلى الجهود الداعمة للنضال الفلسطيني من أجل تحقيق الحقوق المشروعة، مشيرة إلى الحضور القوي للقضية الفلسطينية عند كافة الموريتانيين بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم.

بنت الميداح أبرزت أيضا الدور الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون في مجال دعم القضية الفلسطينية من خلال ميزاتهم التشريعية وتعاطيهم الدولي مع مختلف القوى الحية الداعمة لهذه القضية، على حد وصفها.

من جهته رئيس الجمعية الوطنية “الآني” الخليل ولد الطيب قال إن القضية الفلسطينية تعتبر قضية العرب والمسلمين الجوهرية والمركزية، مشيرا إلى أنها نالت إجماع الطلائع الحية في الأمة بمختلف تياراتها واحزابها، حسب تعبير النائب عن الحزب الحاكم.

ولد الطيب أكد أن ما يشرٍف فريق المناصرة هذا ويشرف كل الموريتانيين هو أن النظام الوطني الحالي سجل مواقف مشرفة لصالح فلسطين بقراره التاريخي غير المسبوق في منطقتنا العربية والإسلامية بإقدامه على طرد سفارة إسرائيل مما شكل أهم دعم للقضية الفلسطينية ولمقاومتها باعتراف الجميع وخاصة قادة المقاومة، وفق قول النائب ولد الطيب.