المرجع الصرخي .. يا شيخ الدواعش أنت جاهل في اللغة والحديث والمنطق والفلسفة!!!

أحد, 01/15/2017 - 23:17
Alt

هل يعي التيمية أين هم سائرون وإلى أي هاوية يأخذهم منهجهم الأسطوري التجسيدي الذي أسسه ذلك الامعة المهوس المتخلف عقلياً البعيد كل البعد عن الأخلاق والإيمان والفكر والمنطق جاهل بكل الأمور غير عارف بأي شيء من بديهات اللغة والحديث والمنطق والفلسفة وهذا بينه بتحقيقه المعمق سماحة المرجع الديني والمحقق الإسلامي السيد الصرخي الحسني خلال مناقشة في بحثه الموسوم(وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) الذي سلط فيه سماحته الضوء على اعتقاد هذا الشخص بالذات الإلهية وكيف يصف الله سبحانه بصفات جسمانية أسطورية خرافية حيث أن ابن تيمية يؤكد ويصر على أن العبد قادر على رؤية ربه بالهيأة التي وصفها خلال ما نسبه إلى الرسول المصطفى بأنه رأى ربه على هيأة شاب أمرد جعد قطط في رجليه نعلين من ذهب في حلة خضراء إلى غيرها من خزعبلات وخرافات وأن هذه الرؤيا نراه يناقض نفسه في نقلها حيث مرة يرويها أنها رؤيا عين وأخرى يقول رؤيا منام ومرة يأتي بحديث ويؤكد بأن رؤيا النبي واليقضة واحدة لأن الأنبياء تنام أعينهم ولا تنام قلوبهم وأخرى يشكك في قضية الاسراء وأنها حصلت بالمنام إلى غيرها من أمور وأن تيمية وأتباعه يعتبرون أنفسهم هم الموحدون فقط وغيرهم جهمي ناصبي كافر مرتد ويقومون بقتله وإباحة دمه لكونه مخالف لاعتقادهم المشوه وهذا ما أكده سماحة المرجع الصرخي خلال بحثه الموسوم (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) المحاضرة العاشرة بقوله:
(يا شيخ الدواعش أنت جاهل في اللغة والحديث والمنطق والفلسفة!!!
وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري.. أسطورة (11): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية.. أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (27): الحنْبَلي يُثبِت...ومذهب التيمية يَنفي!!!: أولًا..ثانيًا..رابعًا: إن لم يَثبُت عندكم أو بعضِكم يقينًا سطحية تفكير الشيخ ابن تيمية وأسطوريّة وخرافيّة توحيده ووهن استدلالاته وجهله حتى في اللغة والعرف فضلًا عن علم الحديث والكلام والفقه والأصول والمنطق والفلسفة، فإنّنا نعمل على أن نَصِلَ إلى درجة اليقين عند الجميع بعون الله (تعالى)!!! ولا ننسى أنّ المصيبة المضحكة المبكية أنّ تيمية يدّعي التوحيد ويكفّر كلّ مَن يخالف توحيدَه التجسيمي، ويُبيح دمَه وعِرضَه ومالَه!!! وسأذكر شواهد روائية ليس فيها قيد (النوم) كما يدّعي ابن تيمية، وهي أقرب للغرض الذي أراد إثباتَه القاضي وهو رؤيا العين، وأقرب للمعنى الذي أشار إليه القاضي حتى في كون القضية في أحدى رحلات الإسراء والمعراج، وعلى الأقل كاحتمال ممكن، فلا يتم ما اعترض به ابن تيمية على القاضي أبي يعلى: أ ـ قال القاضي أبو يعلى الحنبلي: عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ، عَنِ النَّبِيِّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) قَالَ: {{لَمَّا كَانَتْ لَيْلَةُ أُسْرِيَ بِي، رَأَيْتُ رَبِّي فِي أَحْسَنِ صُورَةٍ، فَقَالَ: فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلأُ الأَعْلَى؟ قَالَ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ): قُلْتُ: لا أَدْرِي، فَوَضَعَ يَدَهُ حَتَّى وَجَدْتُ، فَذَكَرَ كَلِمَةً ذَهَبَتْ عَنِّي، ثُمَّ قَالَ (تعالى): فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلأُ الأَعْلَى، وَذَكَرَ الْخَبَرَ}}. سنن الخلّال: الخلال// إبطال التأويلات لأخبار الصفات: القاضي أبو يعلى الحنبلي.ب- الألباني في صحيح الجامع الصغير، قال:... عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم): {{أتاني الليلة ربي (تبارك وتعالى) في أحسن صورة، فقال يا محمد هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى؟ قلت (صلى الله عليه وآله وسلّم): لا، فوضع (سبحانه وتعالى) يدَه بين كَتِفي حتى وجدت بَرْدَها بين ثَدْيَيّ، (أو قال (صلى الله عليه وآله وسلّم) في نحري)، فعلِمتُ ما في السماوات وما في الأرض، قال (تبارك وتعالى): يا محمد هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى؟ قلت (صلى الله عليه وآله وسلّم): نعم، في الكفارات والدرجات... قال (تعالى): صدقت يا محمد... وقال (تعالى): يا محمد إذا صلَّيتَ، فقل اللهم إني أسألك...}} صحيح الجامع الصغير: الألباني// الجامع الصغير: السيوطي// سنن الترمذي: تفسير القرآن: سورة ص 
كلام المرجع الصرخي بهذا الخصوص )

http://a.top4top.net/p_3796ctzq1.png

المحاضرة العاشرة  من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?v=tWo9Q4N7hj4&t=2498s

المحاضرة السادسة عشرة  بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول)

https://www.youtube.com/watch?v=5_qZEI7WZGg&t=3241s

 

ضياء الراضي
 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف