الجزء الثالث- اسلام فوبيا

خميس, 03/30/2017 - 07:50

الجزء الثالث- اسلام فوبيا

تعليقنا على الخبر الذي جاء في احد الصحف الآمريكيه, من ان نائب امريكي يضع شروطآ لمقابلة المسلمين

بقلم المفكر الآسلامي الكندي محمد حمودي 

 

مقدمه 

لكي تقابل النائب الجمهوري لولاية اوكلاهوما جون بينيت يقتضي ملئ استماره تحتوي على بعض الآسئله العقائديه للمسلم!؟

ومن ظمن هذه الآسئله ما يلي:

أولآ- هل اباح نبي الاسلام قتل معتنقي الديانات الآخرى مثل المسيح واليهود

ثانيآ- هل تعتقد ضرورة معاقبة اي مسلم يترك دينه

ثالثآ-  هل قمت بظرب زوجتك

رابعآ- هل تدين المنظمات الآرهابيه مثل حماس

هل يقتضي على المسلم قتال الكفار وغير المسلمين اينما وجدوا, وما هي نظرية الاسلام في الحرب والسلام 

خامسآ- حكم الاسير في الآسلام وهل له علاقه بالسبايا والعبيد وملك اليمين

سادسآ- هل يبيح الاسلام تجارة العبيد والرقيق وملك اليمين في البلاد الاسلاميه 

سابعآ- هل يجب على المسلمين حكم غيرهم من غير المسلمين

 

 كما اشرت مرارآ من ان هناك فجوه كبيره بين فقه الآسلام الطائفي (السني والشيعي) وفقه القرأن الكريم!؟

فالمسلم المسكين يعيش ازدواجية في اعتقاده,  فهو يقرأ في قرأنه شئ ويعتقد شئ اخر معاكس له من خلال فقه الاسلام الطائفي!؟ 

 

فعندما يسئل مسيحيآ مسلمآ ما هو الآسلام سيجيب المسلم فورآ, من ان الآسلام هو السلام  والمسلم لا يكون مؤمنآ حتى يحب لآخيه ما يحب لنفسه, والمسلم هو من سلم الناس من لسانه ويده, وان الله تعالى قد خلقنا لنتعارف على بعضنا ولا فرق بين الآسود والابيض الا بالتقوى, والآسلام تقبيل ايادي الوالدين, وان الآسلام دين عفه (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحآ حتى يغنيهم الله من فضله)......الخ !؟

وفي الواقع العملي, ترى القتل بين المسلمين انفسهم على قدم وساق ولا رحمه بينهم والكل يكبر عندما يقتل أخوه المسلم, وعندما ينتصر احدهما على الآخر ينتهك حرمات النساء, فضلا عن ان زواج المتعه قائم على قدم وساق عند الشيعه, اضافة الى ان السنه التفوا عليه فقالوا بالزواج بنية التطليق, , ,,,,,الخ!؟

 

ومن حق العالم ان يعرف هل نحن دين ارهاب ام نحن امه تدعو للسلام!؟

فلقد تشوهت صورتنا في العالم فضلا عن تشوهها لدى المسلم البسيط!؟

 

وقبل ان اجيب على اسئلة النائب الجمهوري المنوه عنها اعلاه!؟ 

اود ان اقول من ان هناك فرقآ كبيرآ بين فقه الاسلام الطائفي (فقه الآسلام السني والشيعي) وفقه اسلام القران الكريم!؟

ففقه الآسلام الطائفي, الفقه المنسوب للآسلام والذي نحن براء منه يغرد في جل مفاصله خارج حدود دفتي كتابنا المجيد!؟

فقه الآسلام الطائفي الذي حول البريطاني ادريان راسل الى احمد مسعود بعد اعتناقه الآسلام واصبح ارهابيآ فهاجم البرلمان الآنكليزي!؟

 

ولا يعقل لي كمسلم ان اؤمن بشئ  يصطدم بأيات كتاب الله تعالى او ان اؤمن بشئ غير موجود بين دفتيه, فالله تعالى قال لنا:

(أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا) الآنعام-114 

(وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِين) النحل-89

(مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ) الأنعام-38

(وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا) الإسراء-12

فمن غير المعقول ان تأتيني بمعلومه ما انزل الله تعالى بها من سلطان وغير موجوده في قرأننا ومن ثم تريد ان تقنعني من انها عقيده اسلاميه!؟

فعلى سبيل المثال لا الحصر, القرأن الكريم لا يحتوي على مصطلح اسمه المهدي او القائم او صاحب الزمان ولا وجود لمصطلح اسمه المسيح الدجال!؟ ولو قرأنا الايتين 117, 118 من سورة المائده بذكاء لعلمنا انها نص قطعي الدلاله بعدم عودة المسيح اخر الزمان (ولآنتهت قصة المخلص عند المسيح وعند الشيعه), ولا وجود لمصطلح سخيف اسمه عترتي, فالرسل عادة جاؤوا للناس جميعآ, فالرسول عادة يقول امتي ولا يقول عترتي, فمصطلح عترتي يستخدمه شيخ العشيره او القبيله ولا يمكن لنبي مرسل للعالم كافه ان يستخدم مصطلح غوغائي عشائري كهذا!؟

 

فضلآ عن انه من غير المعقول لفرقتين تدعي الآسلام وفي نفس الوقت يُكًفِر ويقتل احدهما الآخر بدم بارد!؟

فاما ان تكون احدى هاتين الفرتين على حق او ان الآثنين على ضلاله ولا يمكن  لهاتين الفرقتين ان يكونا على حق في ان واحد ابدآ!؟

 

فضلآ عن ان اعداء الاسلام  يدينوننا  بصراحة من خلال فقه الاسلام الطائفي (السني والشيعي) المنتشر عبر الآنترنيت!؟

فلا يوجد شئ يخفى عليهم بفضل الآمام كوكل الذي لا يوازيه كل ائمة الشيعه والسنه, فأين الثرى الآمام المهدي  واين الثريه الامام كوكل!؟

فتناقضات فقه هاتين الفرقتين فيما بينهما واضحه للعيان, فضلآعن تناقض فقه كل منهما مع نفسه, والكل يصطدم بأيات الذكر الحكيم!؟

 

ملاحظه: اعداء الآسلام خلقهم الفقه الاسلام الطائفي نفسه, ولولا هذا الفقه لما كان لنا هذا الكم من الآعداء!؟

لقد قال لنا جلالته جاهدم بالقران الكريم ونظريته ﴿وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَاداً كَبِيراً) الفرقان-52 

وانا على يقين من اننا لو شرحنا نظريتنا الآسلاميه من خلال كتاب الله تعالى, لما تكالب العالم علينا!؟ 

والذي يسلب بالقوه سينتهي بالقوه ايضآ, فالدوله الآمويه احتلت اسبانيا 650 سنه, غير انه لا يوجد اثر للاسلام فيها الآن!؟

على العكس من ذلك, ماليزيا وغيرها من الدول الآسيويه التي غزاها المسلمون فكريآ, فأنها لا زالت تعتنق الاسلام!؟

 

 

لذلك سأجيب على الآسئله المنوه عنها اعلاه بطريقة الفقه القرأني وليس على اساس فقه الآسلام الطائفي (السني والشيعي)!؟

لآني ان اتبعت فقه الآسلام الطائفي (سني+ شيعي) فمن حق العالم ان يديننا بالآرهاب لآن فقه الآسلام الطائفي يدعو فعلآ يا اخوان الى الآرهاب, فضلآ عن ان رب العالمين قال لنا, عندما نختلف في شئ ان نرده الى كتابه المجيد لنصل الى الحقيقه:

(وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) النحل-64

(وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) الشورى-10 

(هَـذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) الآنعام-155

(اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ) الآعراف-3

(وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ) النحل-44 

 

وقال لنا رب العالمين يقتضي ان نسئل اهل الذكر ان كنا لا نعلم رأي الشريعه او حكم مسئله فقهيه في ديننا الحنيف!؟ 

(فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)النحل-43

ومما لا شك فيه والذي لا يختلف عليه اثنان من ان الذكر هو القرأن الكريم كما جاء في قوله تعالى:

(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) الحجر-9

 

فلماذا اذهب لروايات واحاديث واقوال ائمه وشعارات جلها يصطدم بكتاب الله تعالى وابني عليها فقها مخالف لكتاب الله تعالى!؟

فأن فعلت هذا, فان ذلك مثله كالمهندس الذي يترك هندسته وتصاميمه ليكون بنجرجيآ!؟

 

 

الموضوع- اسلام فوبيا 

 

أولآ- فهل اباح المصطفى قتل معتنقي الديانات الآخرى من اليهود والمسيح !؟

ففقه الآسلام الطائفي يقول نعم, فأسامه بن لادن اطلق اسم غزوه على تفجير برجي التجاره العالمي في منهاتن (نيويورك) الذي راحت ضحيته الوف الآبرياء, فأسامه بن لادن البسها عمه برؤوس المسلمين من انهم هم الذين فجروا برجي التجاره وخلص اليهود من تبعية هذه الجريمه النكراء التي تقول كل الدلائل والقرائن من ان اليهود هم من قام بها, تمامآ كما هو مكتوب في فقهنا من ان نبينا قد اعدم 800 شاب يهودي من بني قريضه, في حين ان رب العالمين قد كتب عليهم الجلاء:

(وَلَوْلا أَنْ كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلاءَ، لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيا، وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذابُ النَّارِ) الحشر-3

جلاء= طرد على ان ياخذوا ما خف حمله وزاد ثمنه!؟

غير ان فقه الموروث المدسوس والمكذوب علينا, فقه الحويني لرضاعة الكبير وفقه الخميني لتفخيذ الطفل الرضيع, يقول من ان المصطفى اعدمهم, كي يلبسوها تهمه برؤوس الآسلام والمسلمين كما البسها اسامه بن لادن تفجير البرجين برؤوسنا!؟

هذه جزء من خباثة اليهود الذين يدسون الروايات في فقهنا ليجعلوا المسلمين يدينون انفسهم بنفسهم, تمامآ كتهمة هولوكوست الآلمان لليهود, في حين ان هناك دراسات تؤكد كذب هذا الهولوكست!؟

 

ثانيآ- هل الآسلام يقول بقتل من بدل دينه

نعم يا اخوان ففقه الآسلام الطائفي يعتمد الحديث المنسوب للمصطفى (من بدل دينه فاقتلوه)!؟

حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن أيوب عن عكرمة أن الآمام علي حرق قوما فبلغ ابن عباس فقال لو كنت مكانه لم أحرقتهم لأن نبينا قال (لا تعذبوا بعذاب الله) ولقتلتهم لآن المصطفى قال (من بدل دينه فاقتلوه) البخاري-2794.

فهذا الحديث دعوه للمسلم لان يقتل وبدم بارد وهو يعتقد من انه يرضي الله تعالى من خلاله!؟

في حين ان رب العالمين يقول (لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ) البقره-256 

و(مَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُر) الكهف-29

 

اما الآيه التاليه التي ينتقد فيها جلالته نبيه فيها: 

(وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ) يونس-99

فالآيه المنوه عنها اعلاه ضربه قاضيه للفقه الآسلام الطائفي (السني والشيعي)!؟ 

 

ان النظريه الآسلاميه نظريه حضاريه تؤمن بسنة الآختلاف والآختلاف مستمر الى يوم يبعثون:

(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ)هود-118

ولنا في قصة أبليس خير مثال الذي تحدى فيها خالقه وتركه ولم يعمل له شيئآ!؟

والايه الكريمه التاليه تقول: 

(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ آمَنُواْ ثُمَّ كَفَرُواْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً) النساء-37

هل فعل أحد من حكام المسلمين لهم شيئآ عندما بدلوا دينهم, فلقد امنوا وأرتدوا عن دينهم عدة مرات!؟

أم ان أمرهم متروك لجلالته يوم القيامه!؟

 

الآسلام يدعوا الى حرية الآعتقاد, والآسلام الطائفي قد شوه صورة الآسلام والمسلمين الحضاريه عن طريق جبر الآنسان لآعتناق الاسلام عندما صرح بالآعدام للمرتد عن دينه!؟ 

فعندما يقول الباري عزوجل لا أكراه في الدين في أكثر من 7 أيات بينات تدل على حرية أعتناق الفكر الذي يريده الآنسان, ويأتي الاسلام الطائفي فيقول حكم المرتد عن دينه الآعدام, فأنها البلوه التي أبتلينا بها من قبل  الجماعات الشيعيه والسنيه التي تصدرت المشهد بأسم الآسلام ونحن لا حول ولا قوة لنا نراهم يسفهون هذا الدين!؟

 

أن فقه الآسلام الطائفي, هو السبب في وحشية داعش والحشد الشيعي الذين عاثوا بالآرض أفسادآ وتفسيدا!؟

أن الآختلاف في الآفكار, سنه كونيه وسنبقى مختلفين الى يوم يبعثون, فأما نتفاهم فيما بيننا وأما نذبح بعضنا البعض!؟

فعندما يقول الفقه الآعدام للمرتد, سيعطي الفرصه للآعداء بالهجوم علينا من أننا امه لا نتفاهم ولا نتسامح ولا نستطيع ان نتقبل الرأي الآخر!؟

  

ثالثآ - نظرية ضرب المرأه الناشز في الآسلام  

النشوز حاله سايكولوجبه تصيب بعض النساء فتعرض عن معاشرة زوجها الفراش, حيث تنفر من زوجها لاسباب سايكولوجيه ناتجه عن سوء خلقها أو قلة وعيها أو وجود من يحرضها أو التباين الإجتماعي والفكري بينهما أو تفوق المرأة على الزوج في شيء من الصفات مما يحملها على التكبر على زوجها أو قد يكون بسب ظلم زوجها وجفائه أو، أو.....الخ من الأسباب المجهوله!؟

وينتج عن ذلك عدم طاعة الزوجه لزوحها إذا دعاها للفراش، أو تخرج من المنزل بغير اذنه أو التسلط عليه بألفاظ بذيئة وإغضابه لأتفه الأسباب!؟

 

قال سبحانه وتعالى في محكم كتابه‏: ‏‏

(وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُ وهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ. فأن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا‏) النساء‏:‏34‏
أن المرأه هي سكن للرجل تحفظه ويحفظها من التفكير بأرتكاب المعاصي, ولا يجوز في المجتمع الاسلامي عندما يحدث نشوز للمراه أن يذهب الرجل الى العواهر ليفرغ طاقته, فنحن مجتمعأ نظيفأ, فلا يجوز اتخاذ خليله كما يحدث في المجتمعات الأخرى!؟

قال الباري سبحانه وتعالى:

(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَ يْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يتفكرون) الروم-21 ا

 

ويقتضي التريث  من قبل الرجل ولا يجوز الطلاق في مثل هذه الحاله (حيث أن الكي هو أخر العلاج) ألا بعد أن يستنفذ الرجل كل الوسائل المتاحه والممكنه بالاقناع والاغراء من خلال التطيب والتزين لزوجته لحل هذه الازمه السايكولوجيه

وقبل أن يتخذ الرجل قراره بأن يعطيها مؤخر صداقها ويفارقها!؟

علمنا الباري عز وجل الطريق الأمثل في معالجة مثل هذه الحاله المستعصيه وبالخطوات التاليه:

1- تفقيه المرأة

بوجوب طاعة الزوج  وان الزوجان يثابون على العمل الجنسي الذي يتبادلانه سوية كما نوه المصطفى!؟

فيعضها وينبهها بخطأ أمتناعها عن معاشرته وآن خير النساء هي الودود التي تتودد لزوجها!؟

وآن الآسلام أوصى بطاعة الزوجه لزوجها!؟

 

 2- فأن لم ينفع مع الزوجه الموعظه الحسنه

 يقتظي في هذه الحاله على الزوج أن يهجرها في الفراش لفتره من الزمن ويعرض عن معاشرتها بأن يوليها ظهره!؟

ومدة الهجر هذه تعتمد على قابلية الرجل على تحمله للوضع الراهن عسى أن يكسر شوكتها وتتراجع عن آصرارها!؟

 

3- مرحلة الضرب 
 في أمريكا الشماليه واللاتينيه وآوربا توجد معاهد خاصه لتعليم فنون الضرب الذي يفضي للآثاره الجنسيه!؟

فبعض النساء تريد الآثار من خلال تعنيفها جسديآ!؟

 

 ضرب من النوع الذي  يثير حفيظتها الجنسيه والذي من شآنه آن يجعلها تستجيب بآشتياق بعد الضرب
آن هذه الحاله السايكولوجيه هي حاله خاصه ببعض النساء اللائي لايتلذذن بنعومة تعامل الرجل معهن وأنما يتلذذن عند تعنيفهن.

 

تتلذذ المرآه بالعنف ويجعلها ترضخ لمعاشرته. وهو مانسميه التلذذ بالعنف الجنسي, وهي حاله معروف طبيآ!؟ 
فكما أن معظم النساء تستجيب للغزل والكلام الناعم والمداعبه، فأن هناك نساء أخريات يتلذذن بالتعامل الخشن والعنيف.

فبعض النساء لا تخضع الا لمن يسيطر عليها بقوته, كأن يربط يديها بأصفاد او ان يضربها او ان يغتصبها بالرغم من انها زوجته!؟

فتتلذذ بهذه القسريه وتخضع لزوجها!؟

وهذه الحاله معروفه لدى الغرب ويطلقون عليها آسم العبودية أو الاسترقاق الجنسي (Bondage) وهي معروفه للذين يرتادون المواقع الاباحيه من خلال الانترنيت!؟

 

لذلك وبعد أستنفاذ الرجل للشرطين المنوه عنهما أعلاه, فأن على الرجل أن يشرع بضرب زوجته ضربأ غير مبرحا متجنبأ المناطق الحساسه من الجسم (الوجه, الرأس والصدر) والتركيز على دبرها واردافها, عسى رب العالمين أن يثير حفيضتها وترضخ لمعاشرته!؟  

 

أن طريقة الضرب يقتضي أن تكون من نوع ضرب الحبيب المتيم بحبيبته, (وليس القصد منه الآهانه) وكما يقول المثل ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب, كأن يربط يديها بالسرير او ان يمثل عليها دور المغتصب فيغتصبها (بالرغم من انها زوجته), فتتلذذ بهذه القسريه وتخضع له!؟

فهذه هي الحياة، لا يوجد فيها قانون مطلق، ولكل قاعده شواذ, لذلك وضع الباري عز وجل قانون الضرورات تبيح المحظورات, وفي الفيزياء نسميه مبدا القصور الذاتي, أن هذه الآيه هي آحدى معجزات القرآن المجيد في حل لغز احدى الجوانب السايكولوجيه المعقده للانسان!؟

 

 

رابعآ- هل تدين المنظمات الآرهابيه مثل حماس

 وهل يقتضي على المسلم قتال الكفار اينما وجدوا, وما هي نظرية الاسلام في الحرب 

 

نعم الاسلام يدين كل الآرهاب فديننا يدعو للسلام وان احد اسماء الله تعالى هي السلام!؟

غير ان فقه الآسلام الطائفي يدعو الى اعلان الحرب والقتال بشكل مستمر مع العالم وفرض الجزيه عليهم!؟

في حين ان  القران الكريم يدعو الناس للتعايش مع الآمم!؟ 

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) الحجرات-13 

الآسلام يدعو للتعارف والتعايش مع الشعوب والآمم وبقية الآديان وحتى مع الكفار!؟ 

والتعايش هو قانون الشريعه الاسلاميه!؟

(لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا  إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) الممتحنه-8

 (وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا) الآنفال-61  

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً) البقره-208

تمامآ كما هو حاصل في دولة ماليزيا, فترى المسلم والبوذي والهندوسي متعايشين معآ خدمة لمصلحة الجميع!؟

 

 أما الحرب في الآسلام فهي لرد الإعتداء

 وعندما يُرغَم المسلمون على القتال عندها سنقاتل لصد العدوان 

(وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ) البقره-190

 ولا تعتدوا=  فلقد قصر القتال على رد الإعتداء فقط

 

لا يجوز مقاتلة جيراننا أو الذين يعيشون معنا  مهما إختلفوا معنا في العقيدة ان كانوا مسالمين!؟

بل حَرٌم جلالته مقاتلتهم وأذيتهم وأمرنا بعدم الاعتداء!؟

فالآصل في تشريع القتال في الآسلام هو لرد العدوان!؟

 

فان اعتدوا علينا, يقتضي عندها مقاتلة المعتدي, حتى وأن كان القتال في الاشهر الُحرم وفي الكعبه!؟

وصد العدوان حق مكفول لكل الآمم التي تتعرض للعدوان بأن تدافع عن نفسها:

(يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِير) البقره-217 

بل وفرض الجزيه عليهم ان تمكنا منهم بعد صد عدوانهم, فهل علمتم متى نستخدم الجزيه!؟

وليس معناه ان نسافر الى اوربا لقتال المسيحين وهم لم يقاتلونا (كما فعل بوش بنا) وعندما ننتصر عليهم نفرض عليهم جزيه (ضريبة)!؟

فالجزيه للذي يعتدي علينا وبعد ان نصد عدوانه, والذي يدخل الآسلام لا جزيه عليه!؟

نفرض عليهم قوانينا اما ان يدخلوا الآسلام او الجزيه لآنهم اعتدوا علينا ولتكون عبره لمن اعتبر قبل ان تسول له نفسه بالآعتداء علينا!؟

وان ما رأيناه من سلوك شائن من قتل الاسرى وسبي النساء من قبل السنه والشيعه في قتالهم الدائر الآن فيما بينهم يعد من اخلاقيات العصور الوسطى وثقافتها, والآسلام برئ منه!؟ فالآسلام يدين الارهاب, غير ان المشكله تكمن في تعريف الآرهاب!؟

فالشعب الفلسطيني اغتصب وطنه من قبل الصهاينه, او ليس من حقه على العالم ان يسترجعه اليه!؟

 

اما احاديث فتح روما الغيبيه التي ما انزل الله بها من سلطان, فأن ذلك من شانه ان يدعوا الطليان وغيرهم لآخذ الحيطه والحذر من المسلمين وان ينتهزوا اي فرصه للآنقضاض علينا!؟

 

خامسآ- حكم الآسير في الآسلام وهل للاسير علافه بالسبايا والعبيد وملك اليمين

فقه الآسلام الطائفي يدعو لقتل الآسير او أخذه سبايا او زجه في المعتقلات واذاقتهم شتى صنوف العذاب, فلا رحمه عندهم!؟

فالفقه يقول بقطع الرؤوس وهذا ما شاهدناه من خلال داعش والحشد الشيعي في قتالهم بعضهم البعض!؟

ويقتضي تعديل حكم أسرى الحرب وفق ضوابط القران الكريم!؟ 

وان حكم اسرى الحروب في الشريعه الآسلاميه قد جاء به حكم قطعي الدلاله في كتاب الله تعالى وكما يلي:

(فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا) محمد-4

 

فحكم الاسير في الآسلام:

1- إِما مَنًّا, يعني أطلاق سراح الآسير لوجه الله  تعالى 

2- وَإِمَّا فِدَاءً بمعنى طلب الفديه للآفراج عنه ويدخل ضمنه مبادلة الاسرى, أن كان لدينا اسرى عند الطرف الثاني!؟

 

وكما ترون فأن أطلاق سراح الاسير مقدم على الفديه!؟

لان الباري عزوجل قد جعل موضوع أتخاذ أسرى, هو عرض من عروض الدنيا, وجلالته يريد الاخره منا

(ما كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيم) الآنفال-67

هذا هو حكم الاسير في الآسلام, ان كان رجل أو أمرأه (مقاتله في صفوف العدو)!؟
 

 

حكم الاسير في الآسلام ليس له علاقه بالسبي والعبيد والرقيق وملك اليمين

فعندما تحدث الحرب بين المسلمين فيما بينهم او بين المسلمين والمشركين!؟ 

ليس معناه عندما تحتل تركيا تحتل اليونان على سبيل المثال, يأخذ الجيش التركي نساؤها سبايا وتخطف اطفالها!؟

 

لذلك فأن الحرب يقتضي ان تكون بين جيش وجيش أو بين القوى المتقاتله!؟

فعند أنتصار أحدهما على الاخرى, يأخذ رجالها المقاتلين أسرى!؟ 

وليس معناه من ان الجيش المنتصر يدخل على البيوت ليأخذ نساؤها سبايا!؟

 

أن أخذ النساء سبايا وخطف الاطفال يعتبر من عقلية القرون الوسطى وليس له علاقه بالقران الكريم!؟

وعندما فعلتها داعش والحشد والمليشيات الشيعيه, كان بناءآ على فهمهم الخاطئ للموروث  المنسوب للمصطفى وليس على أساس القرأن الكريم, وان التصرف بهذا التخلف فان القرأن الكريم برئ منه كبرائة الذئب من دم يوسف!؟

فضلآ عن ان الآسرى لا يجوز الآعتداء عليهم بأي شكل من الاشكال, بل ان وصية جلالته هي حسن معاملة الآسير والقول الطيب لهم:

(وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا) الانسان -8 

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّمَن فِي أَيْدِيكُم مِّنَ الأَسْرَى إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) الآنفال-70

 

والذي قامت به داعش والحشد الشعبي في قتل الآسير أو تعذيبه أو حرقه او قطع راسه أو سبي النساء واختصابهم, هو تشويه لصورة الآسلام والآسلام براء من هكذا تصرفات, وان تصرف السلفيون والحشد الشيعي هكذا, فأن ذلك دليل على نقوص وخلل في فقه الموروث وفقه الآسلام الطائفي الذي يؤمنون به!؟

 

ان زج الآسرى في السجون وتعذيبهم بقسوه من قبل الحشد الشيعي والحكومه الشيعيه وقتلهم بشكل يومي في السجون ورميهم في الشوارع والطرقات, لن يترك فرصه للتسامح والعيش بسلام, وانما هو الاستنفار والقتال ولن تضع الحرب اوزارها ولن يكون هناك سلام ما دامت هذه هي عقلية حكامنا وعقلية الولي السفيه في طهران الذين يدعون لقتل السني بدم بارد والله المستعان, فلقد جاء في رواية الصدوق طاب ثراه في العلل مسندا إلى داود بن فرقد قال: (قلت لأبي عبد الله عليه السلام, ما تقول في الناصبي, قال: حلال الدم لكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل, قلت: فما ترى في ماله, قال خذه ما قدرت) وسائل الشيعه 18/463 بحار الأنوار 

 

فالآيديولوجيه المنوه عنها اعلاه واديولوجية رجعة المهدي ورجعة المسيح وظهور المسيح الدجال الدمويه, ايديولوجيات عنيفه من تخطيط الماسونيه ما انزل الله بها من سلطان, وهي دعوه لقتال الآديان فيما بينها ودعوه للقتال بين طوائف الدين الواحد!؟

وباتت الحاجه ملحه لآلغاؤها من الفقه الاسلامي اينما وجدت!؟

 

 

سادسآ- هل يبيح الاسلام تجارة العبيد والرقيق في البلاد الاسلاميه 

يقول فقه الآسلام الطائفي, ان مصدر العبيد هو سبيهم من خلال غزوات المسلمين, وبكلمه اخرى, فان الفقه يقول من ان الجيش الآسلامي عندما يغزوا مدينه يأخذ الرجال عبيدآ ويدخل على بيوتهم فيأخذ نساؤهم سبايا ويستطيع الجندي ان يدخل بهذه النساء متى ما يشاء!؟ 

ان هذا الآعتقاد شوه صورة الآسلام والمسلمين وانه خطأ فادح ارتكبه فقه الآسلام الطائفي خصوصآ عندما شاهدنا هذا المشهد مع الايزيدين من قبل داعش ومن قبل الحشد الشيعي مع نساء اهل الفلوجه!؟

فالحرب بين جيش وجيش ولا دخل للنساء فيها ولا يجوز الاعتداء على العوائل وسبي نساؤها!؟

علمآ ان المسلم لا يجوز له ان ينكح مشركه, وليس من حقه ان ياخذ غير المقاتلين اسرى حروب!؟

 

أما مصدر العبيد في البلاد الآسلاميه فهو تجار الرقيق الذين يأتون بالعبيد من خارج البلاد الآسلاميه!؟

والآسلام لا يمنع تجارة العبيد في بلاد المسلمين, لآننا نحتاج العبيد في عبادتنا!؟

فلقد سن الله تعالى من خلال كتابه المجيد سبعة قوانين لتحرير العبيد!؟ 

ومن هذه القوانين على سبيل المثال لا الحصر, هو فك رقبه عبد للفوز بالجنه:

(فَلا اقْتَحَمَ الْعَقَبَه وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ فَكُّ رَقَبَة) البلد!؟

فالحائل الذي يقف بينك وبين الجنه هو تحرير عبد من عبوديته!؟

 

وفي مثال اخر لتكتمل الفكره, الرجل الذي يظاهر على زوجته فيقول لها انك تحرمين كحرمة امه عليه!؟

فالمظاهر لا يستطيع مراجعة زوجته الا بتحرير رقبه:

(وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَمَاسَّا ذَلِكُمْ تُوعَظُونَ بِهِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) المجادله-3 

وفي حالة عدم امكانية تحرير عبد, يقتضي في هذه الحاله اطعام 60 مسكين, فأن لم يجد فصيام شهرين متتابعين من غير انقطاع!؟ 

وهناك خمسة قوانين قرأنيه اخرى لتحرير العبيد, منها مسؤولية الدوله الآسلاميه في تحرير العبيد من خلال تخصيص ميزانيه سنويه لهم, فضلآعن ان الاسلام شجع الاقتران بالعبيد, والزواج اقوى رابطه اجتماعيه يتحرر من خلالها العبد, اضافة الى مكاتبة العبد من خلال العمل لدى سيده فتره زمنيه متفق عليها ومن ثم تحريره بعد انقضاء مدة العقد, وعند القتل الخطأ يقتضي تحرير رقبه اضافة الى الديه التي  يقتضي دفعها!؟ فالعبد الذي يباع في الدوله الآسلاميه يؤول مصيره الى الحريه عاجلآ ام اجلآ!؟

والعالم غير مستقر, فأن انهار النظام العالمي ورجع الرق من جديد, فهذه هي حلولنا له!؟

 

 

الخاتمه

للخروج من موضوع اسلام فوبيا واعادة تبيض صورتنا بقتضي:

هدم فقه الاسلام الطائفي (السني والشيعي) لآنه فقه عبثي متدني يصطدم بالعلم والمنطق وايات الذكر الحكيم, فقه يدعوا لتمزيق وحدتنا ويشوه سمعتنا, فقه سادي وحشي لا يؤمن باختلاف الآفكار ولا يستطيع التعايش مع بقية النظريات والعالم كله يتوجس خيفة من اسلامنا بسببه, فقه جعل حياتنا جحيم يتصدر مشهده المتخلفون من بوكو حرام والقاعده وداعش والنصره وطالبان وملالي الحوزات النجفيه وملالي طهران ومليشيات الشيعه الدمويه والآحزاب الاسلاميه, وان بقي هذا الفقه جاثمآ على صدورنا سيهاجر كل شبابنا الى بلاد الغرب, فالناس تريد حياة طبيعيه نظيفه ومدارس وسلام ووظيفه وتجاره وبيت ترجع اليه لتربية اولادها!؟

 

وهذا الموضوع ينطبق على جميع الآديان التي اطبقت الماسونيه على اديولوجياتها وكانت سببآ في كره بعضها البعض!؟ 

فيا كتاب العالم اكتبوا للعالم وبينوا خطورة الموقف, فأننا على شفا هاوية حرب عالميه تأكل الآخضر واليابس!؟

واناشد اصحاب العقول الذين بيدهم الحل والعقد ان ينتبهوا الى هذا الموضوع الخطير الذي من شانه ان يدفع بالفرق الاسلاميه ان تتناحر فيما بينها من جهه والآديان العالميه من جهه اخرى!؟ 

 

ملاحظه: يقتضي تدريس هذه المقاله في الآزهر وكليات الشريعه والحوزات ليتعلم المسلم كيف يرد 

 

محمد حمودي

باحث ومفكر اسلامي

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف