الإمارات تمنع رئيسا الحكومة المغربية السابق والحالي ابن كيران والحالي العثماني من دخول أراضيها

ابن كيران واالعثماني

كشفت مصادر مغربية مطلعة بأن الإمارات تعتبر رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، شخصية غیر مرغوب فیها، مؤكدة أيضا بأن رئيس الوزراء السابق عبد الإله بن كیران، ممنوع رسميا من دخول أراضیها في 2018.

وقالت صحيفة “الأسبوع الصحافي”، المغربية أن مذكرة غير رسمية صدرت بحق “ابن كيران” و”العثماني” في العام الماضي2017 وتستمر في 2018 وتدعو إلى منع “ابن كیران” من دخول أراضي دولة الإمارات.

وبحسب الصحيفة فإن المذكرة الصادرة في تشرين الاول/ أكتوبر 2017، ومازالت سارية عملیا عام 2018، تستثني دخول “ابن كيران” للإمارات ضمن حالتين فقط، أولها الدخول مع الوفد الملكي أو ضمن الوفود الرسمیة، مشيرة إلى المنع يخص جواز سفره العادي غير الدبلوماسي، مؤكدة المصادر أن الإجراء نفسه سعد الدین العثماني الحامل لجواز سفر دبلوماسي.

وأوضحت الصحيفة أن هذه العقوبات التي وصفتها بـ”المخففة وغیر المباشرة” جاءت تحت مزاعم عرقلة رئیسي الحكومة، السابق والحالي لـ “مصالح الإمارات في المملكة وفي أفریقیا”، دون ان يكون لها علاقة مباشرة بـ “التوجه السیاسي” لاستعداء العاصمة أبوظبي للأحزاب القریبة وذات الصلة الوثیقة مع جماعة “الإخوان المسلمین” المصریة، المندرجة في لوائح الإرهاب في القاهرة وأبو ظبي والریاض.