كشف جزء من هوية موظف القنصلية السعودية المتسبب باغتيال الصحفي جمال خاشقجي

ثلاثاء, 10/09/2018 - 07:46
القنصلية السعودية

كشف حساب "العهد الجديد" الشهير بتويتر والذي يغرد من أروقة قصر الحكم في السعودية في تدوينة له عن المجرم الاول في عملية إغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي، الذي غُدر به وتم إغتياله في قنصلية المملكة في إسطنبول.

موضحا أن موظفا سعوديا يدعى “” هو من رتب وأدار عملية مقتله، بعد أن قام بإبلاغ الديوان الملكي السعودي بموعد قدوم “خاشقجي” للقنصلية.

العمليتة التي وصفتها معظم الدول الغربية و العربية بالحقيرة والجبانة تم الغدر بـ "خاشقجي" و إستدراجه الى مقر القنصلية في موعد معين لإتمام اوراق طلاقه و أمور عائلية أخرى، وهي الطريقة التي إعتاد النظام السعودي منذ تأسيسه على إستخدامها وهي إستدراج منتقديه وتصفيتهم.

و نشر حساب العهد الجديد اسم الموظف الذي دبر عملية الإغتيال ووصفه بالموظف القذر، وهو موظف في القنصلية السعودية في إسطنبول وهو من اتصل بـ خاشقجي وحدد الموعد معه لتسلّم أوراقه، وهو الذي كان يتواصل مع الديوان الملكي مباشرة لتحديد الموعد حيث يصل الفريق الامني الموكلة له عملية الاغتيال مع وصول خاشقجي ويغادر في نفس اليوم.

وقال العهد الجديد الذي تصدق تدويناته عادة: “قبل أن يظهر الفريق المجرم المتورط بقتل جمال خاشقجي، كان هناك موظف “قذر”، رتب وأدار عملية الاغتيال، هذا الموظف، هو من قال لجمال عُد بعد أسبوع، وهو من تواصل مع الديوان وأخبرهم بموعد قدوم جمال ليدبّروا قتله لاحقاً.

اسم الموظف:”سلطان رو..” وقد نفرد عنه تفاصيل أكثر إن سمح المصدر بذلك”.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية قالت في تقرير خاص عن حادثة إختطاف وقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، أن السلطات التركية تبحث عن مركبة سيارة نوع “فان” سوداء اللون ومظللة بشكل كبير حيث لا يرى ما بداخلها أبدا.

وتعتقد السلطات التركية بحسب الغارديان أن هذه المركبة هي من حملت جثة جمال خاشقجي من داخل القنصلية، حيث خرجت بصحبة عدة سيارات من مبنى القنصلية بعد ساعتين من دخول المغدور .

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف