الصادرات الفلاحية المغربية نحو دول موريتانيا والسنغال وكوت ديفوار والكاميرون توقفت بشكل كلي

أحد, 10/14/2018 - 13:02
الصادرات الفلاحية المغربية

تأثرت الصادرات المغربية من البطاطس نحو دول إفريقيا الغربية جنوب الصحراء الكبرى، بعد تشبث المصالح الحكومية المغربية بتطبيق معايير وشروط جديدة على حمولة الشاحنات من البضائع الموجهة نحو هذه الأسواق الجديدة بالنسبة للمهنيين المغاربة

ونقلت صحيفة هسبريس  التي اوردت الخبر عن مصادروصفتها بالمهنية  قولها إن الصادرات المغربية من البطاطس نحو دول موريتانيا والسنغال وكوت ديفوار والكاميرون توقفت بشكل كلي منذ الأسبوع الماضي، وهو ما تسبب في توقف الحركة التجارية بين الرباط وشركائها في هذه البلدان. وربط مهنيون هذا التوقف بـ”تشبث الحكومة الحالية بالبيروقراطية في معالجة الملفات المثارة أمامها“.

ووفق معطيات ميدانية حصلت عليها هسبريس فإن توقف الصادرات لم ينحصر في البطاطس، بل شمل باقي المنتجات الفلاحية التي يصدرها المنتجون المغاربة، إلى جانب منتجات الصناعات الغذائية والبلاستيكية والأحذية، ومختلف المنتجات التي يقبل عليها المستهلكون بدول إفريقيا جنوب الصحراء.

وبلغت الصادرات المغربية من الطماطم نحو الكاميرون وكوت ديفوار والسنغال، منذ بداية سنة 2017 وإلى غاية نهاية مارس الماضي، ما يقارب 10.6 ملايين درهم، وما يناهز 51 مليون درهم من الجبن و15 مليون درهم من البطاطس.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف