تتويج فريق يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي

أربعاء, 01/16/2019 - 19:52

توج فريق يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي لعام 2018 عقب الفوز الصعب على نظيره فريق إي سي ميلان , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” الجوهرة المشعة ” بنتيجة 1-0 , ليحصد اليوفي اللقب للمرة الثامنة في تاريخه ويصبح أكثر فريق في تاريخ إيطاليا فوزاً باللقب متفوقاً على فريق ميلان الذي لديه 7 ألقاب في السوبر الإيطالي . 

+ “

بداية الشوط الأول من المباراة كانت جيدة من جانب ميلان , وسط انضباط من جانب فريق يوفنتوس في منتصف الملعب , وفي الدقيقة ” 3 ” أرسل هاكان كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن الدفاع أبعدها , ثم رد فريق يوفنتوس عن طريق دوجلاس كوستا الذي أطلق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل للحارس دورناروما . 

 

وفي الدقيقة ” 8 ” أرسل باكيتا كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها كوتروني برأسية لكن بجوار المرمى , وفي الدقيقة ” 16 ” سدد كانسيلو كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة بمحاذاى القائم بقليل , سدد كاستييخو كرة قوية فوق المرمى , سجل فريق يوفنتوس عن التقدم عن طريق ماتويدي  لكن الحكم الغاه بداعي التسلل في الدقيقة ” 35 ” .

 

واصل فريق يوفنتوس أفضليته في النصف الثاني من الشوط الأول , حيث أرسل ساندرو كرة عرضية من الجانب الأيسر سددها رونالدو من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة فوق المرمى , وبعدها أرسل كريستيانو كرة عرضية من داهخل منطقة الجزاء لكن مدافع الميلان أبعدها من أمام لاعب يوفنتوس , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف . 

 

وفي الشوط الثاني , كاد فريق ميلان أن يقتنص هدف التقدم بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها في العارضة ثم شتتها الدفاع في الدقيقة ” 47 ” , وبعدها أرسل ديبالا كرة طولية الى كريستيانو رونالدو الذي دخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى وسددها قوية أبعدها الحارس دوناروما ثم شتتها الدفاع الى ركنية في الدقيقة ” 58 “.

 

سدد هاكان كرة قوية من خالاج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل , وفي الدقيقة ” 61 ” سجل يوفنتوس هدف التقدم عن طريق ( كريستيانو رونالدو  ) مستغلاً كرة من بيانيتش حولها برأسه في شباك دوناروما , وبعدها خرج بيانيتش ودخل بدلاً منه إيمري تشان في الدقيقة ” 64 ” , سجل ديبالا هدف ثاني لكن الحكم الغاه بداعي التسلل . 

 

وفي الدقيقة ” 70 ” خرج الثنائي كاستييخو وباكيتا ودخل بدلاً منهما هيجواين وبوريني , لعب ميلان بعشرة لاعبين بعد طرد كيسي بالبطاقة الحمراء بعد إستعانة الحكم بتقنية الفيديو في الدقيقة ” 74 ” , خرج بينتانكور ودخل بيرنارديسكي , ثم طالب ميلان بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , وبعدها خرج دوجلاس كوستا للإصابة ودخل بدلاً منه خضيرة . 

 

كاد يوفنتوس أن بيسجل هدف ثاني عن طريق كريستيانو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاءي لكن بين أحضان الحارس كورتوا في الدقيقة ” 90+1 ” , مرت الدقائق المبتقية لينتهي بعداه اللقاء بفوز يوفنتوس 1-0 وتتويجه باللقب . 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف