عضو محلي الوحدة يتفقد مشروع المخبز والمطبخ الخيري في حي البليلي.. ويثمن جهود القائمين عليه

جمعة, 01/18/2019 - 21:29

(صنعاء: رأفت الجُميّل)تفقد الأخ محمد عبدالولي زيد -عضو المجلس المحلي بمديرية الوحدة في العاصمة صنعاء- صباح اليوم، مشروع الفرن والمطبخ الخيري في حي البليلي بالمديرية.
وإستمع زيد -خلال زيارته- من الشيخ عمار المحفدي -مدير المشروع- إلى شرح عن طبيعة عمل المشروع الذي يستهدف شريحة الفقراء والأيتام، لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة، جراء العدوان الذي فاقم معاناة اليمنيين بصورة عامة ومنهم أبناء حي البليلي ومديرية الوحدة، مشددا -في الوقت عينه- على كافة الجهات المختصة بأهمية تخصيص حصص الغاز لهذا المشروع، بالإضافة إلى ضرورة إعتماد عدد من الحالات الغذائية للمشروع الذي يقدم الخبز والطعام لعشرات الأسر.
وأشار إلى أن هذا المشروع، يمثل مبادرة إنسانية ناجحة، من شأنها تشجيع المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير على دعم هذه المشاريع وإنشاء المزيد من المخابز والمطابخ الخيرية لتغطية إحتياجات الفقراء والنازحين والأيتام، مشيدا بالجهود التي يبذلها القائمون على المشروع الذي يستهدف تقديم الخبز والطعام مجانا للمحتاجين والفقراء في حي البليلي.
ودعا عضو محلي الوحدة، كافة التجار ورجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية والمبادرات الشبابية وكافة الخيرين، إلى دعم مثل هذه المشاريع لضمان ديمومتها، للإسهام في سد حاجة الفقراء وإعانتهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشية المتردية.
وأكد أهمية إجراء مسوحات ميدانية لتسجيل الفئات الأشد فقرا من أبناء حي البليلي، وبما يضمن إيصال الخبز والطعام الغذائية إلى المستحقين، موضحا: إن هذه الوجبات الغذائية تسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتخفف من معاناتها والإيفاء ببعض إحتياجاتها، ولافتا إلى إن توزيع الوجبات، كان له الأثر الكبير على الأسر الفقيرة والمحتاجة للقوت اليومي.
فيما ثمن الشيخ عمار المحفدي -مدير مشروع المخبز والمطبخ الخيري بحي البليلي في مديرية الوحدة- زيارة عضو محلي الوحدة، لافتا إلى أن هذا المشروع، ينسجم مع الفلسفة التي نتبعها، والقائمة على عمل كل ما يعود بالخير والنفع على المجتمع، فضلا على كونه يعمل على تشغيل الأيدي العاملة المحلية، مما يعمّق من صمود الإنسان اليمني في أرضه.
وثمن الشيخ المحفدي، الإهتمام والدعم الذي يحظى به المشروع من قبل رجل الأعمال محمد محمد صلاح، بالإضافة إلى إهتمام قيادة مديرية الوحدة ممثلة بالعميد صالح فضل الميسري -مدير عام مديرية- وأمين وأعضاء المجلس المحلي- داعيا كافة المقتدرين، إلى مضاعفة المشاريع والأنشطة الخيرية والإنسانية، خاصة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية وإتساع فجوة الفقر، جراء الحرب الإقتصادية التي تشنها دول تحالف العدوان.
وأشار إلى أن لهذه المبادرة جانبها الطيب في نفوس الأهالي، لا سيما إذا علمنا بأن عدد العاطلين عن العمل إرتفع بشكل كبير جداً، وتحول عشرات الآلاف من السكان، من عاملين منتجين وقادرين على الحصول على دخلهم بشكل منتظم، إلى عاطلين عن العمل، أو عاملين بشكل غير منتظم في مهن غير مستقرة.
إلى ذلك، فقد وصفت تقارير لمنظمات دولية، الوضع الإنساني في اليمن، بالأخطر على مستوى العالم، وأكدت : إن 19 مليون شخص -أي نحو 60% من سكان اليمن- باتوا يعانون من ضائقة غذائية، بينهم ثلاثة ملايين من النساء والأطفال يعانون من سوء تغذية حاد.
وأرجعت تلك التقارير، إرتفاع نسبة المجاعة، إلى عرقلة دول العدوان وصول المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى القصف المتواصل الذي يستهدف المدنيين في ظل إستمرار العدوان على هذا اليمن.
جديرا بالذكر، إن مشروع الفرن والمطبخ الخيري في حي البليلي بمديرية الوحدة، يعتبر أول مشروع من هذا النوع في العاصمة صنعاء، حيث مضى على تأسيسه قرابه أربعة أعوام ونصف العام.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف