الحوثيون يفرجون عن أسير سعودي مريض بعد تجاهل ابن سلمان له

ثلاثاء, 01/29/2019 - 18:32

أكد عضو “الوفد الوطني ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى” في اليمن عبد القادر المرتضى أن “عدة أطراف تدخلت لإقناع السلطات السعودية لصفقة مستعجلة للإفراج عن الأسير السعودي المريض موسى شوعي عرواجي دون جدوى”.

وأوضح المرتضى في حديث له الثلاثاء أنه “تم نقل الأسير السعودي إلى بلاده عبر طائرة تابعة للصليب الأحمر بعد الإفراج عنه بمبادرة من قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي”.

من جهته، أكد عضو لجنة شؤون الأسرى أحمد أبو حمراء أن “الجانب السعودي لم يبدِ أي اهتمام بالأسير السعودي وأن السيد عبد الملك وجه بالإفراج عنه لوضعه الصحي الحرج”.

وكان السيد الحوثي قد قدم الاثنين خلال لقائه المبعوث الأممي مبادرة إنسانية بالاستعداد لإطلاق الأسير السعودي الذي تدهورت حالته الصحية بفعل مرض مزمن دون أي مقابل وبعد تجاهل النظام السعودي لدعوة تبادل أسرى.

وتقود السعودية عدواناً عسكريا عربيا  أمريكياً على اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015 سعياً لاحتلاله.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح عشرات الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم التالية.

Share

أخبار وطنية

أنباء دولية

ثقافة وأدب

منوعات وطرائف