مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية يدشن توزيع المساعدات الغذائية في 12 محافظة يمنية

سبت, 03/30/2019 - 00:32

(كتب: صدام حسن)دشن مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية -لشهر مارس 2019م- لأكثر من ٤٥٩.٨٤٥ أسرة مستفيدة وموزعة على إثنتي عشرة محافظة، وذلك ضمن مشروع الطوارئ الممول من برنامج الأغذية العالمي والذي يتم تنفيذه عبر المشروع.
وأشار الأخ حمود الأخرم -مدير عام مشروع التغذية المدرسية- إلى الإنتهاء من عملية نقل المواد الغذائية، مؤكدا: وصولها إلى جميع مراكز التوزيع التي يصل عددها قرابة ألفي مركز توزيع على مستوى القرى والعزل والمديريات في إثنتي عشرة محافظة يمنية، وبما يسهم في مساعدة الحالات المستهدفة على تجاوز الأوضاع الإنسانية الصعبة والظروف الإقتصادية المعقدة التي تعيشها غالبية الأسر اليمنية.
ولفت الأخرم إلى أن عملية التوزيع سوف تسير بكل يسر وسهولة في عموم مراكز التوزيع، وذلك بفضل آلية التوزيع التي إعتمدها المشروع، وبجهود كوادره وموظفيه الذين يتواجدون في عموم العزل والقرى والمدن اليمنية.
وقال: إن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين والأيتام والأرامل والمعاقين بالمساعدات الغذائية الشهرية.
جديرا بالذكر، إن مشروع الطوارئ الممول من برنامج الأغذية العالمي والمنفذ عبر مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية، يجسد ملامح الشراكة المثمرة والتي تزيد على خمسين عام بين المشروع والبرنامج، وأسهمت في التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي تعيشها اليمن، حيث يصل عدد المستفدين منه 3,218,915 مواطن يمني.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف