رئيس الوزراء العراقي يصل إلى الرياض على رأس وفد ضخم

أربعاء, 04/17/2019 - 18:05

وصل رئيس ​مجلس الوزراء العراقي​ ​"عادل عبد المهدي"​، إلى مدينة الرياض في مستهل زيارته ​السعودية​، على رأس وفد كبير من الوزراء والنواب ورجال الأعمال.

والأربعاء، بدأ رئيس الوزراء العراقي "عادل عبد المهدي" زيارة إلى السعودية على رأس وفد يضم أكثر من 11 وزيرًا، و68 مسؤولًا حكوميًّا، وأكثر من 70 رجل أعمال من القطاع الخاص في زيارة تستمر يومين.

وسيوقع الوفد خلال زيارته التي سيلتقي خلالها العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز"، وولي عهده "محمد بن سلمان"، 13 اتفاقية، سيكون أبرزها في قطاعي الأمن والطاقة، وخاصة فيما يتعلق بتزويد العراق بنسبة مهمة من حاجته للتيار الكهربائي، بحسب وسائل إعلام عراقية.

وكان "عبدالمهدي" أكد أنه سيزور المملكة العربية السعودية، الأربعاء، برفقة عدد كبير من رجال الأعمال.

وقال "عبد المهدي" خلال مؤتمره الأسبوعي، الثلاثاء، إن "الزيارة إلى السعودية ستكون ملفاتها مكشوفة أمام الجميع".

ويبحث "عبدالمهدي" خلال الزيارة العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية، والمستجدات الإقليمية والدولية.

وسبق الزيارة المرتقبة، حركة مكوكية بين الوفود الحكومية والاقتصادية من البلدين، تتوج الأربعاء بزيارة رئيس الوزراء العراقي، "عادل عبد المهدي"، إلى الرياض على رأس وفد تجاري واقتصادي وحكومي ضخم.

وعرض العراق على المملكة 186 فرصة استثمارية، منها إنشاء منطقة حرة بين البلدين، بينما يسعى لتوقيع مذكرة تفاهم لتزويده بالطاقة الكهربائية.

وكان مجلس الوزراء العراقي، قد خوّل "عبد المهدي"، ووزيري المالية "فؤاد حسين"، والنقل "عبد الله العيبي"، توقيع وتعديل مذكرات التفاهم مع السعودية.

ويأتي التقارب العراقي-السعودي في الفرص الاستثمارية، ورغبة المملكة بزيادة حجم استثماراتها في العراق، عقب توقيع بغداد وطهران أكثر من 130 مذكرة واتفاقية اقتصادية وتجارية.

وتعد الزيارة التي يقوم بها "عبد المهدي"، الأوسع من نوعها لرئيس وزراء عراقي، إلى المملكة، منذ العام 2003، حيث يضم الوفد الاقتصادي الذي يرافقه نحو 70 رجل أعمال، فضلاً عن مسؤولين حكوميين.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف