المدرسة المغربية لعلوم المهندس تحتفي بمواهبها وتكرّم فنانين مغاربة

أحد, 05/05/2019 - 22:46

نظمت  المدرسة المغربية لعلوم المهندس تحت الرعاية الرسمية لوزارة الثقافة، النسخة السابعة للمسابقة الوطنية للمهندس الموهبة “سمارت تالنت” بالدار البيضاء، والتي عرفت حضور جماهيري كبير بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الفنية وشخصيات وطنية مهتمة بالفن والعلوم،  و تعتبر هذه المسابقة بادرة تحث على اكتشاف المواهب وصقل الحس الثقافي والفني لدى الطالب المهندس. حيث تنافس مجموعة من الطلبة المهندسون ينتمون إلى مختلف فروع المجموعة الجامعية بالمغرب بكل من الدار لبيضاء, الرباط ومراكش والذين تباروا في مختلف أطياف الفنون من غناء شرقي و غربي وعزف وكذا مسرح وتقديم عروض كوميدية.

المسابقة نظمت بحضور ضيوف شرف و لجنة تحكيم تضم فنانين وممثلين، بينهم الفنان فؤاد الزبادي و الفنان الحاج يونس و محمد الغاوي بالإضافة إلى تكريم الفنان الكوميدي الكبير عزيز داداس  بحضور  مجموعة من الفنانين كضيوف شرف من بينهم الفنانة منى اسعد و الفنانة عيدة خالد. 
وفي تصريح للدكتور كمال الديساوي، رئيس المجموعة المغربية لعلوم المهندس، أن هده المسابقة تدخل ضمن منظومة تربوية متكاملة جاءت لتوفير متنفس للطلبة المهندسين، وكذا تهذيب الذوق الثقافي والحس الفني لدى الطلبة وتهيئتهم نفسيا وتحضيرهم لانصهار تام ومتكامل في المجتمع المغربي. 
وقد تميزت الدورات السابقة  بتكريس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم كل من الفنانين الحاج يونس، بشرى أهريش، محمود الادريسي و الفنانة القديرة نعيمة المشرقي و الفنانة  سحر الصديقي و الفنان  زكريا الغافولي و تكريم الفنان القدير بسطاوي.

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف