أحزاب يمنية تطالب بطرد القوات السعودية من محافظة المهرة

أربعاء, 05/08/2019 - 00:49

دعت ثلاثة أحزاب سياسية في محافظة المهرة اليمنية إلى طرد القوات السعودية، في تناغم مع مطالب الحراك الشعبي الرافض لتواجدها في مدينتهم.

ودعا حزب المؤتمر وحزب البعث الاشتراكي، والوحدوي الناصري في بيان مشترك جميع ابناء المحافظة شيوخا وشخصيات اجتماعية وكافة القبائل والمكونات السياسية إلى الاصطفاف الوطني ورص الصفوف وتحمل مسؤولياتهم الوطنية لاخماد نار الفتنة. 

وبحسب البيان الصادر عن الاحزاب الثلاثة إنها تتابع مستجدات الاوضاع والتطورات التي وصفتها بـ “الخطيرة” والتي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي بالمحافظة بسبب التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها المحافظ راجح باكريت. 

واكدت الأحزاب على موقفها اثناء انضمامها لاعتصام ابناء المحافظة السلمي الرافض لتواجد القوات السعودية، مطالبة الرئيس بإقالة المحافظ باكريت واحالته للتحقيق على كل الجرائم التي ارتكبت بالمحافظة سواء جريمة الانفاق المشؤومة او جرائم الفساد المالي والاداري والعبث بمقدرات وايرادات المحافظة وصرف الأموال الطائلة لشراء الذمم والولاءات.

وتزامن ذلك مع بدء أبناء بلدة حوف الساحلية على بحر العرب، التي تضم أيضا محمية طبيعية، بالاعتصام أمام منفذ صرفييت الذي يربط المهرة بسلطنة عمان، للمطالبة برحيل القوات السعودية من المنفذ وكل المناطق التي تقيم وفيها معسكرات، بينها ميناء نشطون ومطار الغيظة، عاصمة المحافظة.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف