الحوثيون يهاجمون مطار نجران السعودي للمرة الثالثة وفشل ذريع للمملكة في التصدي

خميس, 05/23/2019 - 15:39

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية، استهداف منظومة "الباتريوت" الدفاعية في مطار "نجران" جنوبي السعودية بطائرة مسيّرة، في هجوم هو الثالث من نوعه خلال 72 ساعة، وهو ما يعد فشلاً ذريعاً للمملكة في حماية منشآتها الحيوية.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، اليوم الخميس، عن مصدر عسكري (لم تسمه)، أن سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز K2 على مطار نجران.

وقال المصدر،: إن "العملية الهجومية استهدفت منظومة الباتريوت في مطار نجران، ونجح الاستهداف العملية بعد رصد استخباراتي دقيق".

وخلال اليومين الماضين، أقرَّ تحالف العدوان السعودي الإماراتي بقصف الحوثيين هدفاً حيوياً في مدينة نجران جنوبي السعودية بطائرة مسيَّرة تحمل متفجرات، في حين أكد الحوثيون استهداف مطار المدينة بطائرة قاصفة "k2".

بدورها، أكدت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن مصدر في سلاح الجو الحوثي، أمس الأربعاء، أن طائرة من دون طيار استهدفت مخزناً للأسلحة بمطار نجران؛ وهو ما أدى إلى نشوب النيران فيه.

يشار إلى أن الحوثيين شنوا، الأسبوع الماضي، هجوماً بسبع طائرات مسيّرة على خط أنابيب نفط رئيسي في السعودية، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه لساعات، أدى إلى خسارتها بعد الحادث قرابة 31 مليار دولار.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف