تدهور الحالة الصحية للداعية المعتقل عبدالعزيز الطريفي ونقله الى المستشفى

أربعاء, 05/29/2019 - 01:49

اكدت مصادر محلية تدهور الحالة الصحية للداعية المعتقل "عبدالعزيز الطريفي" مما استدعى نقله الى المستشفى مؤخرا بسبب حالته الحرجة من داخل محبسه الذي يقبع فيه منذ أكثر من عامين.

وأكدت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن السعودية تواصل الإهمال الطبي المتعمد ضد "الطريفي"، ولفتت المصادر إلى أن السلطات السعودية تواصل تضيقها المستمر على "الطريفي" بقطع الاتصالات والزيارات عنه. والشهر الماضي، قال الحساب ذاته: تأكد لنا خبر نقل عبدالعزيز الطريفي إلى مستشفى سجن الحاير بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الإهمال الصحي والضغوط النفسية الكثيرة عليه مؤخرا.

واعتقل النظام السعودي عبد العزيز الطريفي وفي 23 أبريل/نيسان 2016، من داخل منزله في الرياض وتم نقله من مستشفى الشميسي بالرياض في 26 مارس/آذار الماضي، أثناء تنويمه، إلى جهة غير معلومة، ولم يعرف حتى الآن رسميا، سبب اعتقال «الطريفي»، كما لم يعلن عن تقديمه للمحاكمة.

وعبر "تويتر"، قال "الطريفي"، قبل اعتقاله بيومين: "يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاءً للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أمر بنقل مسؤولية الداعية المعتقل عبد العزيز الطريفي، من سجون الرياض إلى جهاز أمن الدولة وامر ايضا بالتضييق عليه بقطع الاتصال والزيارة وغير ذلك.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف