اليونيسيف:لا مكان آمنًا للأطفال في اليمن والعنف يواصل حصد ارواح العشرات منهم

أربعاء, 05/29/2019 - 01:53

أعلنت "منظّمة الأمم المتحدة للطفولة- يونيسيف، "سقوط 27 طفلًا بين قتيل وجريح في أعمال عنف في اليمن خلال الأيّام العشرة الأخيرة". 

وأوضحت في بيان، أنّ "الأطفال قُتلوا وأُصيبوا في صنعاء الّتي تعرّضت مؤخّرًا لضربات جوّية، وفي تعز جنوب غرب اليمن حيث قُتل مدنيّون في قصف استهدف محطّة للوقود"، داعيةً إلى "وقف الهجمات ضدّ البنية التحتيّة المدنيّة"، مركّزةً على أنّ "لا مكان آمنًا للأطفال في اليمن، فالقصف السعودي يُلاحقهم في بيوتهم ومدارسهم وأماكن لعبهم". 

وشددت المنظمة على "أنّنا نُجدّد مرّةً أخرى حثّ جهات النزاع كافّة في اليمن ومَن لهم تأثير عليهم، على العمل لحماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن أيّ ضرر" حسبما افاد موقع النشرة. 

ودخلت الحرب التي تشنها السعودية والامارات بدعم امريكي على اليمن عامها الرابع قامت خلال تلك الفترة طائرات سعودية بالإغارة على المدنيين الآمنيين في اليمن وتسجيل مئات المجازر بحقهم مما ادى الى مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، بحسب الاحصائيات الرسمية الدولية. 

وتتهم المنظمات الحقوقية الدولية النظام السعودية بارتكاب جرائم حرب بحق الشعب اليمني، كما ادت الحرب والقصف العشوائي عل المناطق المدنية الى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. 

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف