القوات المسلحة اليمنية تنفذ هجوماً واسعاً جنوب السعودية اصاب أهدافه بدقة

ثلاثاء, 07/09/2019 - 12:02

أعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء الاثنين أنها نفذت هجمات واسعة بطائرات مسيرة على مطار أبها ومحطة كهرباء تهامة جنوبي السعودية، بينما أعلن التحالف السعودي الإماراتي إسقاط طائرة مسيرة أُطلقت باتجاه السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة بطائرات قاصف كي 2"، وأكد أن الإصابات كانت "مباشرة ودقيقة".

وأضاف ان "العملية الأولى استهدفت مطار أبها الدولي بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى، وأصابت أهدافها بدقة عالية -بفضل الله- وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

و تابع قائلاً أن "العملية الأخرى استهدفت محطة تهامة للكهرباء بعدد من طائرات قاصف 2k وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة. يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تحالف قوى العدوان الذي شن خلال 48 ساعة الماضية 32 غارة جوية على مناطق متفرقة من بلدنا سقط على إثرها شهداء وجرحى". انتهى التصريح.

من جهته، زعم المتحدث باسم قيادة تحالف العدوان السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي إن "قوات التحالف اعترضت وأسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية".

ونفذت القوات المسلحة اليمنية في الأسابيع الأخيرة هجمات عديدة بالطائرات المسيرة بوتيرة متصاعدة على مواقع داخل الأراضي السعودية.

وكانت القوات المسلحة اليمنية الموالية لحكومة الانقاذ الوطني في صنعاء قد أعلنت هذا العام أنها حددت بنك أهداف يضم 300 هدف عبارة عن مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة لتحالف العدوان السعودي الإماراتي داخل اليمن.

وافتتحت حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء يوم الأحد معرضا للصناعات العسكرية أعلنت خلاله أنها عززت قدراتها بأسلحة جديدة بينها صواريخ كروز وطائرات مسيرة بعيدة المدى.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى لحكومة الانقاذ في صنعاء الرئيس مهدي المشاط أثناء افتتاح المعرض إن "المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت"، وأكد أن هذه الأسلحة "ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان"، في إشارة إلى قوات التحالف السعودي الإماراتي.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف