القوات المسلحة اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بعدد من طائرات قاصف 2k

ثلاثاء, 07/23/2019 - 12:23

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد " يحيى سريع أن الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت رادارات ومواقع عسكرية أخرى.

و أضاف العميد يحيى ان الطائرات المسيرة قد اصابت أهدافها بدقه عالية  مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان السعودي الإماراتي وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتى بلغت خلال 24 ساعة الماضية 23 غاره جوية.

ويعد هذا الهجوم الثاني على القاعدة الجوية خلال أقل من أسبوع، إذ أعلنت القوات المسلحة اليمنية السبت، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة عسير ومواقع عسكرية أخرى، جنوب غربي السعودية، بطائرات مسيرة.

وردا على ذلك، شن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية غارات على العاصمة اليمنية (صنعاء) استهدفت الفرقة الأولى المدرعة ومبنى قيادة الدفاع الجوي ومعسكر الصباحة ومبنى وزارة الإعلام.

كما شنت طائرات تحالف العدوان غارتين على معسكرين في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

وكثفت القوات المسلحة اليمنية في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، أبرزها مطارات المدن المحاذية لليمن، وخاصة مطار أبها.

و يشن تخالف العدوان السعودي الإماراتي حرباً على اليمن منذ اكثر من 4 سنوات لاحتلالة و سرقة ثرواته تحت مزاعم اعادة الشرعية للمستقيل هادي.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم التالية.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف