رويترز: حمدوك يختار 14 وزيرا في أول حكومة سودانية بعد عزل البشير

ثلاثاء, 09/03/2019 - 20:06

قال مصدر سودانى، اليوم الثلاثاء، إن رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، اختار 14 عضوا في أول حكومة للبلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في أبريل الماضى.

وبحسب وكالة "رويترز"، تضم حكومة السودان الجديدة، أول امرأة تتولى وزارة الخارجية كما تولى اقتصادي سابق في البنك الدولي وزارة المالية وسيكون عليه التصدي لأزمة اقتصادية زادت حدتها خلال الشهور الماضية.

وقال عضو في المجموعة المدنية الرئيسية في المجلس السيادي الحاكم ينتمي لإعلان قوى الحرية والتغيير إن أسماء عبد الله اختيرت وزيرة للخارجية، مضيفا، أن إبراهيم البدوي اختير وزيرا للمالية.

وأضاف، أن عادل إبراهيم سيشغل منصب وزير الطاقة والتعدين بينما سيشغل الفريق أول ركن جمال الدين عمر منصب وزير الدفاع.

وستعمل الحكومة خلال فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات تعقبها انتخابات وذلك وفق اتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش والمعارضة المدنية.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن من المتوقع أن يعلن حمدوك التشكيل الكامل للحكومة خلال اليومين المقبلين.

وشدد رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، في وقت سابق اليوم، على أنه "لا بد من تمثيل كل أقاليم البلاد في الحكومة"، حيث إن "المواطنين من مختلف المدن شاركوا في الثورة".

وأضاف حمدوك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في الخرطوم، الثلاثاء: "هدفنا تشكيل حكومة كفاءات. نهدف كذلك لضمان تمثيل النساء بشكل مناسب في الحكومة".

وأوضح رئيس الحكومة السودانية: "التحدي الاقتصادي كبير لكن من الممكن معالجته"، مبرزا أن الهدف على المدى الطويل يقضي بزيادة الإنتاج في البلاد لتعزيز الاقتصاد وخلق بيئة ملائمة للاستثمار.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف