القوات المسلحة اليمنية تعلن تفاصيل استهداف مصفاتي بَقيق وخريص التابعتين لشركة آرامكو في المنطقة الشرقية

سبت, 09/14/2019 - 08:55

اعلن المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية أن سلاح الجوِ المسيِر نفذ عملية هجومية واسعة بعشرِ طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتينِ لشركة آرامكو في المنطقة الشرقية صباح يومنا هذا.

واضاف العميد سريع أن الاصابة كانت دقيقة ومباشرة، وقد سميت هذه العمليةِ بعملية (توازن الردع الثانية).

و تأتي هذه العملية بحسب البيان اليمني "في إطارِ الحق المشروع والطبيعي في الرد على جرائم العدوانِ وحصاره المستمرِ على اليمن منذ خمس سنوات".

وتعتبرُ هذه العملية إحدى أكبر العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في العمقِ السعودي وقد أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مسبق وتعاون من الشرفاء والأحرارِ داخل المملكة بحسب البيان.

وتوعد العميد سريع النظام السعودي أن العمليات المقبلة ستكون اكثر توسعاً و إيلاماً طالما استمر في عدوانه و حصاره على اليمن.

كما اكد أن بنك الأهداف يتسع يوماً بعد يوم وأنه لا حل أمام النظام السعودي إلا وقف العدوانِ والحصار على اليمن.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لاحتلال اليمن تحت مزاعم اعادة حكم البلاد للمستقيل الفار عبدربه منصور هادي منذ 26 آذار/مارس 2015.

وأدى العدوان الدامي على اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف