مصر:السيسي هرب.. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل سفره وسيناريو استبداله

سبت, 09/21/2019 - 00:31

على ما يبدو أن الأمر قد حسم، قرر السيسي اتخاذ قراره بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما وصفه مصدر سيادي بأنه “ONE WAY TICKET” أو تذكرة ذهاب فقط.

وذكر موقع اليوم السابع إن السيسي غادر القاهرة مساء اليوم الجمعة، متوجهاً إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74، التي تنطلق جلساتها الثلاثاء.

اللافت أن السيسي سافر مبكرا جدا قبل موعد الجلسة (الثلاثاء) ما يوحي بأن السفر لا علاقة له بالجمعية العموخمية للأمم المتحدة.

وكانت مصادر قد تحدثت عن خلاف حاد حول سفر السيسي إلى نيويورك، حيث تبنَّت أطراف أمنيةٌ ضرورة ألا يسافر، وأن يرسل بدلاً منه وزير الخارجية سامح شكري، في حين فضلت أطراف أخرى أن يسافر، حتى لا يظهر بمظهر الخائف والمرتبك والمهزوز، بسبب دعوات التظاهر التي أطلقها رجل الأعمال والفنان محمد علي في الأيام الماضية.

سفر مبكر

بينما كشفت مصادر أخرى أن الغرض من سفر السيسي المبكر إلى أمريكا، هو بحث الأمر مع إدارة ترامب والبنتاجون، خاصة بعد اقتراب رحيل نتنياهو أكبر داعمي السيسي، وفشل صفقة القرن التي تعهد السيسي بإنجازها مع نتنياهو وترامب ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد.

وكان لواء متقاعد أحمد المحلاوي قد قال إن ترامب أمر السيسي بالسفر إلى نيويورك لبحث ترتيبات إنهاء حكم السيسي ونقل السلطة بشكل سلمي وسلس إلى بديل من داخل المؤسسة العسكرية.

تفاصيل اللحظات الأخيرة

وقال مصدر بجهة سيادية لـ”الشعب” إن بعد السفر السيسي فإن احتمال حصول انقلاب قصر بقى متصدر قائمة الاحتمالات.

وأوصح المصدر أنه رغم إن موعد إقلاع الطائرة كان الساعة 5 مساء اليوم حسب ما تم إعلانه فحتى الآن والساعة قد تجاوزت 9 لم يتم نشر أي فيديو عن المغادرة بل تم الاكتفاء بقراءة خبر مكتوب مقتضب عن المغادرة تم توزيعه على محطات التليفزيون بمعرفه جهة ما … ما يطرح تساؤلا عن  مكان السيسي؟

السيناريو المتوقع

وكشف المصدر السيناريو المعد قالا: “حا يخلص الماتش بعدين ناس كتار حا يروحو ميدان التحرير يهتفو ضد شخص السيسي مش ضد حكم العسكر بعدين حا نسمع البيان رقم واحد من حكم العسكر ضد شخص السيسي اللي لو كان سافر فعلاً فما هواش راجع من برة خصوصاً إن معاه فلوسه اللي في بنوك العالم وألماظاته اللي حا يبيعها وبكده يكون الكل متراضي وتدخل مصر السنة 68 تحت حكم العسكر”.

وقال المصدر: “الرؤيا ظهرت بمجرد الإعلان عن سفره النهارده لإن الخبر اللي عندي إنه كان مفروض يسافر يوم الأحد اللي هو بعد بكرة”

المصدر جريدة الشعب المصرية

Share

أخبار وطنية

أنباء دولية

ثقافة وأدب

منوعات وطرائف