هندابلانكا للتنمية الاجتماعية تنظم الملتقى الوطني الأول للإبداع بالدارالبيضاء

أربعاء, 10/09/2019 - 08:25
هندابلانكا للتنمية الاجتماعية

نظمت جمعية هندابلانكا للتنمية الإجتماعية، الملتقى الوطني الأول للإبداع، تحت شعار "الثقافة غداء الروح" و الذي اختتمت فعالياته يوم 08 أكتوبر الجاري، بمديرية وزارة الثقافة جهة الدار البيضاء سطات.

 

الملتقى تضمن العديد من الأنشطة المتنوعة التي تمحورت حول إبراز دور الإبداع في تثمين المنتوج الثقافي المغربي، كونه غداء الروح، كما عرف مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيلين المرموقين من خلال لوحات رسمتها أناملهم، والتي تجسد ثقافة وتاريخ المغرب .

 

حفل الافتتاح حضره ممثل عن وزارة الثقافة الأستاذ العلوي عبد العزيز، كما حضره مجموعة من الفنانين التشكيلين، وفعاليات من المجتمع المدني المهتمة بالشأن الثقافي والفني .

 

وقالت هند بومديان، رئيسة جمعية هندابلانكا للتنمية الاجتماعية ومنظمة المعرض، أن هذا الملتقى عرف نجاحا كبيرا، كما أسهم في بروز وإنتاج هذا الزخم الفني الكبير، مضيفة أن الملتقى المنظم يدل على الاستمرارية والعطاء المتجدد، لا سيما المشاركة المكثفة من قبل الفنانين التشكيليين.

 

وأوضحت بومديان، في تصريح حديثها، أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى خلق فضاء لعرض إبداعات فنانين محترفين عبر عرض مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والشعرية.

 

وأوضحت رئيسة الجمعية أن ملتقى "غداء الروح" يضم مجموعة من الأعمال القيمة التي تأثث المشهد التقافي والتشكيلي بالمغرب، عبر المشاركة المكثفة للمثقفين ورواد الفن التشكيلي المعاصر .

 

وفي نفس السياق، أعرب المشاركون في الملتقى الفني والثقافي "غداء الروح"، عن شكرهم العميق لمنظمة المعرض الأستاذة والشاعرة هند بومديان، مؤكدين سعيهم الدائم إلى تقديم أعمال فنية متجددة وذات الطابع المغربي الأصيل، وذلك لما يحمله الملتقى من دلالات على أهمية التبادل الثقافي والفني.

بقية الصور: 
Share

أخبار وطنية

أنباء دولية

ثقافة وأدب

منوعات وطرائف