اختتام فعاليات المعرض الفردي للفنان والخطاط "يونس بنضريف" بالمديرية الجهوية للثقافة بالدار البيضاء

ثلاثاء, 10/22/2019 - 10:50

(وكالة العرب.. عبد المجيد رشيدي)اختتمت، أمس الاثنين 21 أكتوبر الجاري، فعاليات المعرض الفردي للفنان التشكيلي والخطاط "يونس بنضريف" في رواق المديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة الدار البيضاء سطات .

المعرض الذي استمر على مدى 12 يوما، حمل شعار مستمد من قولة للإمام علي"عليكم بحسن الخط فإنه من مفاتيح الرزق" ،وتضمن المعرض أعمالا تتنوع بين الخط الكلاسيكي والخط الحديث(الحروفية)، بالإضافة إلى لوحات تنوع فيها الاخراج الفني و الخطوط بين خط الثلث الجلي - الخط المغربي - الفارسي، واللوحات الحروفية منها ماهو اكريليك وماهو زيتي .

 الفنان والخطاط "يونس بنضريف"، مبدع متعدد المواهب ولديه مهارة عالية ‏وتمكن غير عادي في كافة الخطوط، ومن الصعب أن يوجد من يحترف كل هذه المجالات فى وقت ‏واحد خاصة أن عدد ممارسي هذا الفن قليل جدا ببلادنا لأنه فن يحتاج إلى التدرب اليومي .

"بنضريف" لم يكتف بإبهار الزوار ورواد المديرية بلوحاته وأعماله الفنية التي فاقت 20 لوحة، ولكنه أيضاً أسعد جميع المتتبعين بقدراته ‏العالية فى شرح مضامين لوحاته المميزة والأدوات المستعملة، وطريقة اشتغاله عليها.

وقال مجموعة من الفنانين الذين زاروا معرض الفنان "يونس"، أن هذا الأخير لديه إحساس وذوق فني خاص به، وهذا الذوق الرفيع ‏لا يرتبط بمستوى تعليمي معين فحسب، موضحين أن الفنان التشكيلي بنضريف عاشق ولهان لرسالة الخط والفن التشكيلي، هذه الرسالة ‏جعلت منه مبدعا غير عادي، وقد نجح من قبل على مدار سنين فى تدريب الفنون التشكيلية والخط العربي الأصيل لكل من يحتاجه.

‏ويقول الفنان "يونس بنضريف"، إن الفن التشكيلى وخاصة الخط بشتى أنواعه له الأهمية الأولى فى حياته، موضحا أن لوحاته تخدم الرسالة الفنية النبيلة .

يذكر أن الفنان "يونس بنضريف" معظم لوحاته الفنية تحمل آيات قرآنية، وأحاديث نبوية شريفة، بالإضافة إلى الشعر والحكم، وله فى ذلك العديد من الإبداعات والابتكارات ‏الفنية من مزج للمواد و الخامات ليعطينا عملا يبهر الناظرين وعشاق الخط العربي الأصيل .

بقية الصور: 
Share

أخبار وطنية

أنباء دولية

ثقافة وأدب

منوعات وطرائف