متحدث القوات المسلحة اليمنية يكشف عن خسائرالسودانيين في العدوان على اليمن

سبت, 11/02/2019 - 20:10

(صنعاء_عبده بغيل)ثمانية آلاف قتيل ومصاب ومفقود منهم أربعة آلاف و253 قتيل من مرتزقة الجيش السوداني الذين جلبهم تحالف العدوان على اليمن ..هذا ما كشفه متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع  في مؤتمر صحفي من العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت
مشيرا ان هذه حصيلة القتلى من مرتزقة الجيش السوداني في المحافظات الجنوبية وتعز والساحل الغربي في اليمن للعامين
2015و2016م
فيما بين العميد سريع أن الخسائر في صفوف المرتزقة السودانيين خلال العام 2018م إلى أكثر من 710 قتيلاً والمئات من المصابين مع اتساع دائرة المشاركة بالعدوان..بينما بلغ
قتلى المرتزقة السودانيين خلال العام الجاري
2019 بلغ 459 قتيلا ليصل عدد قتلاهم ممن تم تسجيلهم إلى أكثر من ألف و354قتيلاً ناهيك عن تسجيل ما لا يقل عن 400مفقودا

واوضح متحدث القوات المسلحة اليمنية
إلى أن النظام السعودية ومعه الإماراتي استعان بالمرتزقة من مختلف الدول وأستخدم إمكانياته المادية لدفع دول مختلفة للمشاركة في العدوان على اليمن..واكد ان لديهم معلومات متكاملة عن مشاركة كل دولة ونوع ومستوى مشاركتها في العدوان والمقابل عن تلك المشاركة..
وأشار العميد سريع الى ان النظام السوداني من ضمن تلك  الأنظمة الذي دفع بجنوده للقتال في صفوف تحالف العدوان كمرتزقة وبمقابل مادي،
بينما اكتفت دول أخرى بالمشاركة بالطيران وأخرى بالبحرية أو المشاركة المحدودة فيما اعتذرت الكثير من الدول عن المشاركة في الحرب البرية..

وكشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع  في المؤتمر الصحفي من العاصمة اليمنية صنعاء أن مهمة مرتزقة الجيش السوداني في البداية العدوان على اليمن اقتصرت على التأمين فقط إلا أن تحالف العدوان دفع بهذه القوات إلى الخطوط الأمامية.

ونوه المتحدث العميد سريع أن هناك  تغيرات على الصعيدين الإقليمي والدولي تجاه قضية اليمن ولم تعد المواقف كما كانت عليه قبل أربع سنوات.. وقال" الأهم من كل ذلك أن الشعوب نفسها باتت تدرك الحقيقة وترى أن تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي مارس الخداع والكذب والتضليل كجريمة لم تستهدف الشعب اليمني فحسب بل كل شعوب العالم.

ووجه رسالة للشعب السوداني بالقول " لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم المخدوعين من قبل سلطتكم والذين يقاتلون أبناء الشعب اليمني في إطار تنفيذ مخطط تحالف العدوان، الخسائر بالآلاف من القتلى والمصابين والمفقودين والأسرى هل دماء جنودكم مهمة لديكم أم رخيصة لدرجة عدم الالتفات إليها".

وأضاف" لن نسألكم هنا عن دماء أبناء الشعب اليمني الذين يكنون لكم كل التقدير والاحترام لكننا سنسألكم عن جدوى الإستمرار في إرسال جنودكم إلى اليمن ليعودوا على نعوش أو يدفنوا في الصحاري والشعاب والأودية".

متسائلا " ما جدوى التغيير ولم يلامس هذا التغيير قضية جوهرية تتعلق بمشاركة جيشكم في عدوان على شعب يدافع عن نفسه على أشقاء لكم لم يكونوا يوماً أعداء لكم ولن يكونوا".

وخاطب المتحدث الرسمي الشعب السوداني قائلا" مسؤوليتكم الدينية اليوم أن تقولوا لسلطتكم كفى مشاركة العدوان على بلد لم يحاربكم ولا يعتبركم إلا أشقاء وأخوة ومسؤوليتكم الأخلاقية أن تمارسوا حقكم في الحفاظ على دماء جنودكم، أن تعيدوا الاعتبار لجيشكم الذي يجب أن يبقى مدافعاً عنكم وعن بلدكم لا عن أنظمة عميلة لواشنطن وتل أبيب".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف