تزامنا مع وصول المبعوث الأممي لصنعاء الجاليات العربية:إغلاق مطار صنعاء جريمة إنسانية بحق الجميع

اثنين, 12/16/2019 - 16:56
إغلاق مطار صنعاء

(وكالة العرب الاخبارية.....صنعاء_عبده بغيل) تزامنا مع وصول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث نظمت الجاليات العربية المقيمة بصنعاء بالتنسيق مع الفريق الوطني للتواصل الخارجي بحكومة الانقاذ بصنعاء تحت شعار “إغلاق مطار صنعاء جريمة إنسانية بحق الجميع”، وطالب المحتجون  في وقفتهم الاحتجاجية أمام صالة مطار صنعاء بالضغط على قوى العدوان بسرعة فتح مطار صنعاء .. معتبرين استمرار إغلاقه جريمة حرب بحق الإنسانية.

وطالبت الجاليات العربية بفتح مطار صنعاء الدولي أمام أبناء الجاليات والمرضى من أبناء الشعب اليمني، فيما الرحلات الجوية لموظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم تصل وتغادر مطار صنعاء الدولي بعشرات الرحلات.

ووجه أبناء الجاليات العربية رسائل إلى حكومات بلدانهم العمل على إيقاف الحرب على اليمن بما يسهم في التخفيف من معاناة اليمنيين .. معتبرين ما يمر به اليمن يٌعد أكبر كارثة إنسانية في العصر الحديث

 

 من جانبها اعتبر رئيس الجالية العربية السورية سوسن صوفان ان تنظيم الجاليات العربية للوقفة الاحتجاجية خطوة إيجابية في مسار الضغط لرفع الحظر عن المطار صنعاء الدولي الذي يتعبر شريان الحياة لليمنين..

بدوره أكد عبدالله الليثي رئيس الجالية السودانية في  أن إغلاق مطار صنعاء الدولي جريمة قتل جماعي بحق المرضى وتقييد حرية تنقل المواطنين في

الداخل والخارج والتي كفلها القانون الدولي.ولا يوجد مبرر لإغلاق مطار صنعاء باعتبار أن الرحلات تغادر وتصل من وإلى مطارات مدنية تعمل وفقاً لمعايير وإجراءات دولية .

 

يشار الى أن مطار صنعاء الدولي اغلاقه تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي منذ اكثر ثلاث سنوات وفرض حصار خانق بري وجوي وبحري على اليمن مما تسبب بأزمة إنسانية ومعيشية قاسية لملايين اليمنيين،إذ تحولت العاصمة المكتظة بالسكان ومناطق يمنية أخرى إلى سجن كبير،بالإضافة إلى خسائر مادية فادحة لقطاع الطيران واقتصاد اليمن.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف