ابن جرير تحتضن الملتقى الأول لجمعيات المجتمع المدني لرياضة كرة العين

ثلاثاء, 12/24/2019 - 07:46

(وكالة العرب....عبد المجيد رشيدي)تم الأحد 22 دجنبر الجاري، بقاعة الاجتماعات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بابن جرير، تنظيم الملتقى الأول للقاء التواصلي لجمعيات المجتمع المدني لرياضة كرة العين تحت شعار: "كرة العين ورهاناتها في التنمية الوطنية"

الملتقى عرف حضور مكثف للنسيج الجمعوي ناهز 30 جمعية مهتمة بتطوير و ترسيخ رياضة كرة العين من مختلف ربوع جهات المملكة، حيث نشط محمد كصار، مدير مركز فضاء الأجيال بالدار البيضاء، و رئيس جمعية النواصر لكرة العين، فقرات الملتقى الوطني الأول، حيث افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها وقفة إجلال للنشيد الوطني، و  في مداخلته أشاد كصار بالنجاح الذي تكتسيه رياضة كرة العين، حيث أنها أصبحت رياضة محبوبة وشعبية بامتياز .

الأستاذ مصطفى الهواري رئيس جمعية شباب بن جرير، رحب في كلمة بالمناسبة بالحضور، كما سلط الضوء خلال مداخلته على مسار جمعية شباب بن جرير و الإكراهات والرهانات والإقصاء التي تعاني منه هذه اللعبة.

بدوره أوضح محمد حمان، مخترع كرة العين، ورئيس الجمعية المغربية لكرة العين في كلمة بالمناسبة، الدور الكبير الذي تلعبه رياضة كرة العين و مساهمتها الفعلية في التنمية الوطنية، مشيدا بالنجاحات المتتالية التي عرفتها هذه الرياضة على المستوى العربي والدولي.

وأكد الأستاذ الجامعي مصطفى الهيبة والمدير الإقليمي السابق لوزارة الشباب والرياضة بإقليم برشيد، أن كرة العين رياضة جميلة وأهدافها نبيلة، كما أعطى شرحا مفصلا حول التشريع الرياضي بالمغرب و مستجدات قانون 30.09.

 

اللقاء كان مناسبة بإحداث " تنسيقية وطنية لرياضة كرة العين"، كما تم تكريم مجموعة من الوجوه من طرف جمعية شباب بن جرير لرياضة كرة العين.

 

 الملتقى اختتم بتلاوة برقية ولاء مرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس، كما تقدم أعضاء المكتب بشكرهم إلى رئيس الجمعية محمد حمان، على جهوده المتواصلة والقيمة التي تخدم رياضة كرة العين في جميع المحافل الوطنية والدولية .

 

وقد جاءت لائحة التنسيقية التي تم تأسيسها على الشكل الآتي :

الرئيس : محمد حمان

نائبيه : الدكتور العلوي مولاي عبد الله

الهراوي مصطفى 

الكاتب العام : كصار محمد

نائبه : حسن الفارقي

أمين المال : فؤاد زغلول

نائبه : هشام زورار

المستشارون: 

ليلى حبش

 محمد قميح

يوسف أوحدو

عبد المجيد بوزيان

نعيمة بدرنة

كنزة براهمي

محمد قويفة

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف