شاهد القضاء الموريتاني يقر ولد سيدي يعرف رئيسا لاتحاد المواقع الاخبارية وولد أبنو أمينا عاما له

اثنين, 03/02/2020 - 23:35

 أصدر رئيس محكمة ولاية نواكشوط الغربية القاضي أحمد فال ولد ولد الازغم حكما تحت القرار رقم 0027 /2020 والذي يحسم النزاع الذي شهده اتحاد المواقع الاخبارية  وأقر تشكيلة المكتب التنفيذي المنبثق عن مؤتمر الاتحاد المنعقد في الخامس من شهر يناير الأخير بفندق الخاطر بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.
وكان اتحاد المواقع الاخبارية قد شهد أزمة نهاية العام المنصرم حين انتهت الآجال القانونية لمأمورية رئيسه السابق، ما استدعى نواب الرئيس لتفعيل النظام الأساسي للاتحاد فاستدعوا المكتب التنفيذي الذي أصدر جملة من القرارات منها الدعوة لمؤتمر عام يوم الخامس من يناير 2020 ومنها تجميد عضوية الرئيس السابق ومسؤول ماليته بسبب ما اعتبروه تعطيلهما المتعمد لهيئات الاتحاد لأهداف غير مبررة.

وتمخضت عن المؤتمر العام الذي انعقد في موعده بفندق الخاطر وأشرف عليه مكتب العدل المنفذ سيدنا عالي ولد محمد الصغير تعديلاتٌ على النظامين الأساسي والداخلي للاتحاد تم بموجبهما توسيع المكتب التنفيذي ليشمل 20 عضوا ثم جرت انتخابات أفرزت رئيسا وأمينا عاما جديدين ومكتبا تنفيذيا ضم عددا من القامات الإعلامية الكبيرة وأصحاب المواقع المتصدرة للمشهد.

وبعد وقت أصد رئيس محكمة ولاية نواكشوط الغربية القاضي أحمد فال ولد الأزغم قرارا بالرجوع عن الأمر الذي أصدره سلفه وأقر تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف