الدكتور هيثم ابو سعيد يلتقي رئيس الشرطة القضائية في لبنان العميد ناجي المصري

خميس, 03/17/2016 - 13:06

التقى امين عام المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد رئيس الشرطة القضائية في لبنان العميد ناجي المصري في مكتبه.

بحث المجتمعون الاوضاع الامنية في المنطقة عموماً ولبنان خصوصاً بالاضافة الى الآلية الدولية المقترحة من رئيس اللجنة في الاتحاد الاوروبي الخاصة بشأن الارهاب ومكافحته اوليفيي لويسكس والمنظمة الاوروبية للامن والمعلومات بناء على اتصالات ومراسلات بين السفير ابو سعيد والاتحاد الاوروبي، وإمكانية تفعيل اللجنة المقترحة لتبادل معطيات ذات شآن متصل.

وفي السياق ذاته صرح لاحقا السفير ابو سعيد ان الوضع الامني مقلق وتعاون بعض الدول العربية والاسلامية المعنية بمكافحة الارهاب ليست على المستوى المطلوب لضمان حماية أفضل لسياق العمل برغم القرارت الدولية وآخرها القرار ٢٢٥٤. والشأن السياسي لا يجب ان يُمزج بالامني لضمان نزاهة العمل. واشار ان هناك من يحاول ان يتجاوز القرارات الدولية في الدول الشرق أوسطية وخصوصا القرار المذكور ضمناً مما يفتح مجال كبير للمجموعات الإرهابية بان تكون خارج استهداف الدول الحريصة على أمنها وعلى رأسها لبنان والذي يعاني من أشكال مختلفة في هذا الموضوع. وأشاد بدور الأجهزة الامنية والعسكرية اللبنانية التي تعمل جاهدةً لبقاء الامن المجتمعي من الأولويات برغم ضعف الإمكانات. وختم السفير ابو سعيد ان المنظمة الاوروبية للامن والمعلومات تسعى من اجل تأمين المستلزمات المطلوبة للقوى الامنية مع الدول الصديقة للبنان في الغرب لضمان الاستمرار لعملها في هذا الامر.

 

مسعود حمود / 17 آذار 2016 / المكتب الإعلامي  

 

Share

     

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف