فيديو كارثي.. ابن سلمان ضيّع أموال شعبه على مسلسلات التطبيع

خميس, 05/07/2020 - 01:09
محمد-بن-سلمان

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لطالب سعودي بجامعة أمريكية، يناشد فيه الملك سلمان وولي العهد السعودي من عدم القدرة على تحمل تكاليف الدراسة والتأمين الصحي للطلبة السعوديين هناك، خاصة مع انتشار جائحة كورونا “كوفيد19”.

وقال الطالب السعودي “فيصل ظرفي”  في مقطع الفيديو : “أرجو النظر ي معاناتي ومعاناة إخواني الدارسين على حسابهم الخاص”.

وأوضح الطالب السعودي بأن شرط القبول المسبق والذي يتمثل بضرورة أن تكون الدراسة في أفضل مئة جامعة حول العالم يؤدي بالكثير من الدارسين على نفقتهم الخاصة للرجوع في منتصف الطريق”.

وتابع الطالب كاشفا عن أوضاع الطلبة الصعبة: “سيدي ولي العهد الأمين، نحن الدارسين على حسابنا الخاص نعاني من عجز بتوفير حاجياتنا الأساسية والتأمين الصحي، بالأخص مع انتشار جائحة كورونا، ونناشدك سيدي بالنظر بقضية الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص، بإعفائنا من شرط الدراسة بأفضل مئة جامعة بالعالم، وأنا الآن لم يتبقى لدي إلا سنة وأتخرج ولا أستطيع إكمال دراستي لأني استنزفت جميع موارد عائلتي”.

وقال أحد الحسابات عبر تويتر تعليقاً على الموضوع: “الطلاب السعوديين الدارسون في الخارج على نفقتهم الخاصة يشتكون معاناتهم بعد كورونا وقلقهم من صعوبة الاستمرار، نظراً لضائقة مالية تمنع من دع رسومهم الدراسية والشخصية ويناشدون بإعادة النظر في شرط أفضل مئة جامعة في العالم لإتمام دراستهم مع المبتعثين”.

فيما ناشد طالب آخر عبر حسابه الشخصي بتويتر قائلاً: “يا خادم الحرمين أرجو من الله العلي القدير أن يطيل لنا بعمرك، نحن أبناءك في الولايات المتحدة نعاني ضيق العيش من هذه الأزمة بعد أن فقدنا أعمالنا ولم نحصل على أي مساعدات من وزارة التعليم، أرجوكم النظر في أمرنا حفظكم الله”.

وقال  ثالث: “كورونا والدارسين على حسابهم، الضرر الذي تسببت به الأزمة لا يمكن أن يقدر المعاناة التي نعانيها نحن الطلاب في الخارج من الأقسى ولكن لا زال لدينا أمل بأن فرج الله قريب”.

وتستمر معاناة الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة وفي عديد من دول العالم بالتزامن مع جائحة كورونا التي أدت لاختلال كافة حسابات دول العالم، كما وتعيش السعودية والولايات المتحدة حالة من حظر التجول والتزام الحجر المنزلي ومنع الدوام والأعمال الحياتية لمواجهة خطر انتشار الفيروس”.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف