ماذا الذي جرى سيدتي ؟

اثنين, 07/06/2020 - 13:12

 في عالم المافيا والحروب صارت الاخبار تأتينا من هنا وهناك عن اعتداءات بأشكال وصور مرعبة لم نكن نتوقع انها ستحدث ولا حتى في الخيال . ايعقل ان ذلك المجتمع المحافظ الملتزم المحب للخير ينقلب فجأة الى هذه الدرجة منذ مجئ دجالي العصر ومُعممي الشيطان .

لو تتبعنا المسيرة لرأينا ان كفتي الميزان كانت كلها تميل لصالح حكومة تعمل لاجل الشعب ومصلحة البلاد . على سبيل المثال لا الحصر أيام الحرب الأيرانية ونتيجة لتواجد شبابنا على جبهات القتال تحملت المرأة المسؤولية مضاعفة فكانت الام والاب والزوجة والبنت والاخت والطالبة المجتهدة والموظفة التي تسيِّر الامور الادارية رغم انها فقدت الرجال بين اسير او شهيد . ولم يكن بداً من مؤسسات تعنى بهذه الامور ووضعت خطط لدعم هؤلاء النسوة وممن لم يحالف البعض الحظ حصولها على التعليم فصار الاتحاد العام لنساء العراق الملاذ الامن وإستطاعوا من خلاله تعليمهنَّ المهارات المختلفة وكلاً حسب رغبتها من ثم العمل لتكون صاحبة مهنة حرة صونا لكرامتها ولازلنا نحن من يسجل التأريخ ولن يتخرص الكاذبون وينكرون ما اقول او يلغوه .

أما اليوم فبات الامر مختلفاً تماماً فالحروب على الأُسرة صارت واضحة جلياً وكأن مؤوسسات تنفق ملايين الدولارات على مشاريع فقط لاسقاط وتخريب اللحمة ألإجتماعية والقضاء عليها من خلال إضعاف ألمرأة وكسر شوكتها ووضعها في زاوية حرجة لتكون سلعة للتربح والتجارة وإشباع رغبات ونفسيات الذئاب البشرية .

لكل اخواتنا الائي عاصرنَّ الحروب أقول :
كوني كما أنت فما عليك إلا الصمود ولا تنكسري فالبؤس سيزول وكذلك الهم والفقر والقهر . تعلمي مهنة ولا تجعلي من نفسك عالة على الاخرين فحتى لو خرجت لتجمعي عيدان الحطب يمكنك ان تصوني بها شرفك وكرامتك لانها اهون عليك من الجلوس وانتظار الصدقات التي قد تخفي خلفها مآسي . انفضي غبار الاتكال وإعملي بكل جهد ومثابرة وصدق وستبتسم لك الايام ولو بعد حين ...

ولاء العاني

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف