حريق مهول بمدينة صفرو حضيو راسكم وديرو الإحتياطات اللازمة العافية مامعهاش اللعب

ثلاثاء, 07/07/2020 - 17:05

(وكالة العرب...رشيد كداح ) إندلع  على مستوى ظهر اليوم الثلاثاء07 يوليوز 2020 بأحد المحلات التجارية  الكبرى  لبيع الأفرشة والأتاث المنزلية بمدينة صفرو حريق مهول  .

 

حيث تجمهر العديد من المواطنين والمواطنات أمام لهيب النار التي تسربت ووصلت إلى حد الطابق العلوي للعمارة السكنية المتواجدة فوق المحل التجاري . 

 

هذا وفور علمها بالحريق تواجدت في الساعات الأولى بعين المكان مصالح الوقاية المدنية التي عملت على إخماد الحريق لمدة طويلة بمعدات وتجهيزات وموارد بشرية مكثفة إلى جانبها عملت مصالح  الأمن الوطني على تنظيم السير وقطع الممرات وتوقيف حركة المرور بالشارع الرئيسي تحسبا لأي طارئ .

 

وفي الوقت داته تواجدت مصالح القوات المساعدة بمعية قائد مقاطعة بنصفار و باشا المدينة وكذا أعوان السلطة  للحفاظ على تدابير حالة الطوارئ و تتبع الواقعة التي خلقت الرعب في نفوس المواطنين  .

 

إذ لا ننسى أن ساكنة الحي بدلت مجهودات كبيرة وتطوعت نساء ورجال  في هده المحنة التي مرت بسلام ولم تخلف أضرارا جسدية لحنكة المسؤولين والإسراع  بإنقاد لعائلات بالعمارة . 

 

وفي هذا الصدد فترجع أسباب الحريق حسب ماتداوله المواطنين إلى مادة  اللصاق «الكولا»  التي تستخدم في صناعة الأفرشة والتي تعد مواد قابلة للاشتعال ، التي أتت على المحل  ثم انتقلت إلى العمارة .

 

هذا وقد حضرت مصالح الجماعة الترابية لمعاينة الأضرار الناتجة عن الخسائر التي تقدر بالملايين وشرعت في تحميل الزرابي الأفرشة و  الأتاث .

 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف