وفد من مجاهدي خلق يجتمع في أربيل مع شيوخ عشائر سنية

سبت, 10/24/2020 - 18:49

نقل موقع "أشرف نيوز" عن وكالة أنباء "آسيا نيوز" اللبنانية، السبت، إن وفداً من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة قام خلال الأيام القليلة الماضية بزيارة إلى محافظة أربيل عاصمة اقليم كردستان شمال العراق.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة في العاصمة بغداد، قولها إن "وفداً من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية قام خلال الأيام القليلة بزيارة إلى محافظة أربيل للقاء بموفد من شيوخ العشائر السنية من عدة محافظات".

ولم تفصح المصادر العراقية عن فحوى الاجتماع، مشيرة إلى أن "الجهات المختصة تتابع مجريات ما حصل للوصول إلى نتائج دقيقة بشأن زيارة وفد منظمة مجاهدي خلق الإيرانية إلى شمال العراق".

ولعناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية التي تعتبرها طهران "جماعة إرهابية" بسبب تورطها في قتل الآلاف من الإيرانيين بينهم علماء نوويين، مراكز ومؤسسات تحت عناوين مختلفة في شمال العراق، بسبب وجود علاقات بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وقادة منظمة مجاهدي خلق، كما تقول التقارير.

وتأتي هذه المعلومات بعدما نقلت وسائل إعلام عراقية الاسبوع الماضي، إن محافظة اربيل تحتضن مؤتمرات برعاية أمريكية في لحث الجميع على القبول بتشكيل الاقليم السني.

ونقلت وكالة أنباء "المعلومة" العراقية عن عن أحد وجهاء وشيوخ العشائر السنية، إن "عدداً من شيوخ ووجهاء الانبار حضروا ندوات ومؤتمرات في محافظة اربيل وبرعاية امريكية للترويج لمشروع الإقليم السني الذي ترعاه الولايات المتحدة في الانبار لتقسيم البلد".

وأضاف، أن "بعض الشيوخ الذين حضروا المؤتمرات عارضوا هذا التوجه ووصفوه بانه مخطط خبيث تقوده امريكا لتقسيم البلد لمارب باتت معروفة لدى ابناء الشعب العراقي الذين يرفضون التقسيم تحت اي مسميات كانت".

وأشار إلى أن "المؤتمرات والندوات التي تنظمها المنظمات الانسانية التابعة لأمريكا حول وحدة الشعب ما هي الا شعارات مبطنة تبغي من وراءها تقسيم البلاد بحجة هذه الشعارات اما المضمون فهو التقسيم".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف