كشف تفاصيل جديدة عن لقاء الحرب الذي جمع ابن سلمان بـ نتنياهو وهذا موعد انبطاح المملكة

اثنين, 11/23/2020 - 12:31

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” تفاصيل خطيرة تتعلق بلقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مدينة نيوم السعودية أمس الأحد.

وقال مجتهد، في سلسلة تغريدات إن اجتماع نتنياهو وابن سلمان وبومبيو ليس من أجل التطبيع بل لأجل ضرب إيران بالمبررات التالية: أولها منع استعادة النشاط النووي بسبب استئناف الاتفاق بعد بايدن، والثاني تدميرها اقتصاديا حتى لا تتقوى بسبب رفع الحصار بعد بايدن، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي هو إشغال الأمريكان عن حيل ترامب في البقاء في المنصب.

وأضاف مجتهد: “ونظراً لرفض المؤسسات الأمريكية والشعب الأمريكي لفكرة الدخول في حرب مع إيران فالخطة ستكون مبادرة من إسرائيل لضرب المنشآت النووية فترد إيران فتضطر أمريكا للدفاع عن إسرائيل أو عن مصالحها وحينها لن يعترض أحد على دخول أمريكا الحرب”.

وتابع: “هذا لا يعني أن الخطة سيتم تنفيذها بسهولة بل هناك عقبات داخل وزارة الدفاع الأمريكية وداخل إسرائيل ربما تؤدي لعدم تنفيذها أما التطبيع فعلى الارجح لن يتم إلا بعد استلام بايدن”.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين كشفت وسائل إعلامٍ عبرية، أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجه سراً أمس الأحد إلى مدينة نيوم في السعودية .

وأكدت مصادر إسرائيلية مختلفة، على رأسها الإذاعة الإسرائيلية وراديو الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين، قاما أمس الأحد بزيارة قصيرة للسعودية التقيا خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت صحيفة هآرتس على موقعها صباح الإثنين، إن مواقع تعنى بمراقبة حركة الطيران، رصدت طائرة من طراز غولفستريم 4، سبق أن استخدمها نتنياهو برحلات سابقة عدة مرات عند زياراته لروسيا، تقلع من مطار بن غوريون في اللد في السابعة والنصف من مساء الأحد وتهبط في مدينة نيوم السعودية، مشيرة إلى أن الطائرة مكثت على أرض المطار ساعتين وعادت إلى إسرائيل عند الثانية عشر والنصف ليلاً.

وفي وقت سابق، قال عدد من الصحافيين الإسرائيليين، من بينهم موآب فاردي، وأفي شارف، إن طائرة إسرائيلية توجهت مساء أمس من مطار بن غوريون في تل أبيب، إلى مدينة نيوم السعودية، تزامناً مع تواجد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في اجتماع مشترك.

 وبحسب موآب فاردي، مراسل الهيئة العامة كان 11، فقد مكثت الطائرة في نيوم نحو أربع ساعات ثم عادت إلى إسرائيل، في ظل حديث عن اجتماع أميركي إسرائيلي سعودي عُقد في نيوم.

وكان محرر صحيفة هآرتس بالإنكليزية أفي شارف، غرد صباح اليوم هو الآخر عن رحلة نادرة لطائرة إسرائيلية توجهت أمس إلى مدينة نيوم ومكثت خمس ساعات.

ولمّح الصحافيون إلى احتمال أن تكون الطائرة أقلت رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ورئيس الموساد، يوسي كوهين إلى مدينة نيوم السعودية.

وقال فادري متهكما: "إما أن يكون وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو طلب إرسالية خاصة من نبيذ مستوطنة بسجوت، أو أن تكون الطائرة أقلت نتنياهو وكوهين للقاء الوزير بومبيو وولي العهد السعودي".

وكان وزير الخارجية الأميركي، الذي يجري جولة خارجية موسعة بدأت في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وشملت فرنسا وتركيا وجورجيا والأراضي المحتلة والإمارات وقطر والسعودية، قد التقى مساء أمس بن سلمان في مدينة نيوم.

وكتب الوزير الأميركي على "تويتر" أن الزيارة "بنّاءة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في نيوم اليوم. قطعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية شوطا طويلا منذ أن وضع الرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت والملك عبد العزيز آل سعود لأول مرة الأساس لعلاقاتنا قبل 75 عاما".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف