لجوء نشطاء سعوديون إلى منصات التواصل الاجتماعي لفضح ولي العهد محمد بن سلمان

جمعة, 01/29/2021 - 19:06

لجأ نشطاء سعوديون إلى منصات التواصل الاجتماعي لفضح ولي العهد محمد بن سلمان في ظل معاناتهم من البطالة وكذب الوعود الحكومية.

وتصدر هاشتاق “#وعود_مبس_كاذبه” الترند في السعودية وسط هجوم من المغردين لوعود محمد بن سلمان الكاذبة وسوء تدبير موارد المملكة.

وتثقل أزمات عدة كاهل السعوديين الذين يعانون من سياسات السلطات السعودية التحايلية التي تتفنن بسرقة المواطن والمساس بقوت يومه ولا تعير اهتماماً لمعالجة المشاكل المتفاقمة والمتمثلة بالبطالة والإسكان تبعا لأهميتها. 

ويؤكد هؤلاء أن الوضع الحياتي في السعودية لا يمثل أنها أغنى الدول العربية، وأكبر منتجة للنفط في العالم وأشياروا إلى أن كل وعود بن سلمان وحديثه عن الإصلاحات الاقتصادية خلال سنوات حكمه لم ترى النور.

ومنذ قدوم الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده محمد (2015-2020) تغيرت أحوال السعوديين الذين عاشوا لعقود طويلة على خيرات بلادهم حتى وصل بهم الحال إلى درجة الفقر والتسول.

وأضحى السعوديون خلال السنوات الماضية منشغلون بأزمات عدة كحال أي دولة فقيرة من الفقر وغلاء الأسعار والضرائب الحكومية وارتفاع نسبة البطالة بين الخريجين وتهجير المواطنين من منازلهم وهدمها لصالح المشاريع الحكومية، وملاحقة المواطنين واعتقالهم، كسمة لحكم سلمان وابنه “الداشر”.

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف