مؤسسة مسارات تختتم ورشة لتمكين الإعلاميين من الكتابة عن التنوع في العراق

اثنين, 02/01/2021 - 18:00

اربيل..وكالة العرب الاخبارية.. اختتمت في محافظة اربيل الورشة ‏ التدريبية حول صحافة التنوع في والتي ضمت نخبة من الصحفيين من مختلف المحافظات العراقية ، أقامها مركز دعم وتطوير صحافة التنوع CDDJ  التابع لمؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والإعلامية MCMD على مدى يومين ، تلقى المشاركون فيها دروس مركزة حول الكتابة عن التنوع في العراق حاضر فيها الدكتور سعد سلوم المتخصص في مجال الأقليات العراقية .

وقالت المدير التنفيذي في مؤسسة مسارات الدكتورة أمنة الذهبي " حرصت المؤسسة عن طريق مركز دعم وتطوير صحافة التنوع على ان تقيم منذ العام الماضي مجموعة من الورش التدريبية للصحفيين العراقيين من اجل خلق تخصص صحفي جديد في مجال الكتابة عن التنوع في العراق بوصفه مصدر قوة وغنى للبلاد "

مبينة " ان المركز استطاع على طول السنة الماضية تدريب 100 صحفي وصحفية من عموم العراق، وألان انطلقنا في الخطوة الثانية التي شرعنا بتدريب المجموعة الثانية ل 100 صحفي ، مؤكدة ان التدريب يشمل خمسة مراحل تدريبية كل شهر مستوى، كاشفة ان المؤسسة في الطريق نحو تأسيس وكالة أنباء خاصة بتغطية الكتابة عن التنوع في العراق .

مشاركون في الورشة أعربوا عن رأيهم ،منهم ، قصي الدليمي احد المشاركين في الورشة أشار الى ان هذه الخطوة جاءت معززة لتنمية قدرات الصحفيين للكتابة حول التنوع العراقي ، وإنها كانت ورشة قيمة جدا خرجنا منها بأهداف محددة ممكن ان تسهم بشكل مباشر في تعزيز الخطاب الإعلامي المهني للصحفيين .

اما هافال عبد الله  أوضح " كانت دورة مفيدة جدا وتعرفنا من خلالها على مجموعة من الصحفيين من مختلف المحافظات العراقية وخاصة الأقليات الموجودة فيها ، مبينا ان انه من  خلال هذا التدريب سنقدم أفكار جديدة ونشكرهم على هذه الفرصة

من جهتها أعربت فاطمة رحمة عن مدى سعادتها من خلال التعرف على اشياء جديدة من هذه الورشة كانت مجهولة لدي سابقا، مشيرة الى انها ستحفزني أكثر للبحث عن أشياء لم أكن مركزة عليها ، فضلا عن التعرف على كثير من الزملاء من طوائف وأقليات اخرى ، والإحساس المشترك بأننا نحمل صفة العراقي المخلص المحب لوطنه.

يذكر ان مركز دعم وتطوير صحافة التنوع CDDJ  التابع لمؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والإعلامية MCMD اقام العديد من الورش التي لاقت صدى واسعا بين الصحفيين والاعلاميين.

 

 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف