برشلونة يعلن رسميا عن التعاقد مع أغويرو

اثنين, 05/31/2021 - 17:48

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، عن تعاقده الرسمي مع النجم الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو، في صفقة إنتقال حر، بعد إنتهاء عقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

النادي الكاتالوني ذكر في بيانه أنه ضم أجويرو بعقد لمدة عامين، يجعله لاعباً للفريق حتى صيف 2023، وقيمة الشرط الجزائي في العقد تبلغ (100 مليون يورو) كما جاء في البيان.

وأشار برشلونة إلى أنه سيتم تقديم اللاعب اليوم الاثنين، حيث ستكون البداية بتوقيع العقد، ثم هناك جلسة تصوير في ملعب (كامب نو). وأخيراً سيكون هناك عرض تقديمي ومؤتمر صحفي.

ولد أجويرو في بيونس آيرس، عاصمة الأرجنتين في 2 يونيو 1988، وفي سن 15 و35 يومًا أصبح أصغر لاعب يلعب في الدرجة الأولى الأرجنتينية مع نادي إندبندينتي. وكان الانتقال إلى أوروبا صوب أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

وحدث ذلك في عام 2006، حيث غادر إنديبندينتي إلى أتلتيكو، وسرعان ما صنع اسمه كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا، حيث فاز بلقب الدوري الأوروبي في عام 2010، وكأس السوبر الأوروبي في عام 2011،

قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي حيث سجل تاريخ كبير مع النادي الإنجليزي.

لعب أجويرو مباراته الأخيرة مع مانشستر سيتي، رقم 390، في نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير ضد تشيلسي في بورتو. وبعد 10 مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ترك المهاجم المتمرس السيتي كأفضل هداف للنادي على الإطلاق وباعتباره اللاعب الأجنبي الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز أيضاً.

في المجموع مع مانشستر سيتي سجل 260 هدفًا وصنع 74 تمريرة حاسمة وفاز بـ 15 لقبًا - 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي، و6 كؤوس للرابطة و 3 دروع مجتمعية.

على المستوى الدولي، كان أجويرو جزءًا من الفرق الأرجنتينية الفائزة بكأس العالم تحت 20 سنة في 2005 و 2007 بالإضافة إلى الفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في بكين في عام 2008 إلى جانب ليو ميسي.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف