لاجل فتح حوار موضوعي بعيد عن المؤاربة والتشنج لكي نعيد وحدة العرب جميعا والامة الاسلامية بالخصوص(رد)

خميس, 09/22/2016 - 08:32

السيد صفاء العبيدي المحترم

مقدمه

لا جرم ان عنوان مقالتكم الموسوم كيف الوصول الى الوحده بين السنه والشيعه والعرب والمسلمين من المواضيع الذي يسيل له اللعاب, فهو طموح الشارع العربي والشارع المسلم بشكل عام, غير انه كيف السبيل للوصول الى هذا الهدف!؟

 

مع احترامي لك وقبل ان تبدآ بكتابة الجزء الثاني فانك قد اخطأت في تشخيص الداء من البدايه!؟

 

ان الوصول الى هدف الوحده المنشود, لا يتم الا بعد رفع كثير من المسلمات (التي هي ظلمات بعضها فوق بعض) ورفع كثير من المقدسات (والتي هي ليست مقدسه بل كفر في دين الله تعالى) ورفعها من عقلية المسلم الشيعي والسني!؟

 

 ساضرب بعض الامثله قبل ان ادخل في الموضوع الذي طرحه جنابكم والموسوم حب أهل البيت الطريق لوحدة المسلمين:

1- فمثلآ قصة غدير خم التي انتهز جنابكم مصادفتها في هذه الايام لتكتبوا مقالتكم, فهذه القصه هي من المسلمات لدى الشيعه الآماميه التي تستند عليها في مبدأ الولايه من خلال تفسيرهم المعوج للآيه الكريمه التاليه:

(يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلّغت رسالته والله يعصمك من الناس) المائده-67 

 

 فالآماميه تقول من ان الايه تأمر بولاية الامام علي وان النبي, ان لم يبلغ بولايته فما أكمل رسالة الإسلام!؟

وبكلمه أخرى فأن:

ولاية علي = الآسلام كله

فهل هذا الآسلام وقرأنه الذي هو معجزة الاسلام التي نتباهى بها, لا ينجح الا بقائد ضروره (كما قالت البعثيه في صدام) اسمه الآمام علي بن ابي طالب!؟

 

ودانت الولايه للآمام علي فأصبح خليفه للمسلمين لمدة اربع سنين واثبت بنفسه من انه ليس قائد ضروره وانه غير قادر في قيادة 

الآمه, بل تمزق الاسلام وتراجع في فترة خلافته بشكل ملحوظ وقتل خلال ولايته عشرات الآف من خيرة المسلمين!؟

 

والآدهى والامر قبول الآمام علي بالتحكيم الذي من شأنه ان ادى الى خروج جمع كبير من المسلمين (الخوارج) عن طاعته, الذين كانت حجتهم من انك يا علي ان كنت لا تعلم من انك على حق ورضيت بالتحكيم ليصوت المسلمين من هو على حق انت ام معاويه, فكيف 

تسوقنا الى المحرقه هكذا وانت غير متأكد من انك على حق!؟

 

واذا كانت بيعة الآمام علي بهذه الأهمية الخطيرة بحيث تعادل الإسلام كله, لماذا تركها الباري عزوجل مبهمة ولم يصرح بها علانية في محكم كتابه!؟ لماذا لم يصرح الله تعالى في كتابه المجيد الذي له كل المجد بشكل واضح لا لبس به بأسم الامام علي ولو لمره واحده!؟

 

لقد ذكر سبحانه وتعالى زيد بن حارثة بالآسم, وذكر أبي لهب, وذكر أسم فرعون وذكر زوجتة اسيا, وذكر بقره بني أسرائيل واطلق سوره كامله بأسمها, وذكر مريم بالآسم وابنها 34 مره, ولها سوره كامله بأسمها, وذكر الذبابه والبعوضه والنمل, وذكر حيض النساء, بل ذكر نعال موسى .......الخ!؟

فالسؤال الذي يطرح نفسه للشيعه الآماميه, لماذا لم يذكر جلالته اسم قائد الضروره الآمام علي صراحة وهو بهذه الأهمية البالغة القصوى في حياة المسلمين!؟

 

من المعلوم أن دعاء  النبي مستجاب وروايه غدير خم تقول من انه دعا للآمام علي فقال:

 اللّهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأحب من أحبّه، وابغض من بغضه وأدر الحق معه حيث دار
غير أننا نرى الباري عزوجل قد وفق معاويه الغريم الأكبر والأشد ضراوة للآمام علي, وأسس معاويه دوله دامت 800 سنه, منها قرن من الزمان في دمشق وقرابة 700 سنه حكموا في الآندلس (أسبانيا) !؟ وحكم معاويه شخصيأ الشام كلها واليا عليها لمدة 20 سنه وخليفه على المسلمين لمدة 20 سنه أخرى!؟

 

وفي المقابل فشل الآمام علي قائد الضروره في خلافته ولم يوفق في نشر الأسلام كما فعل معاويه, بل ومات مقتولآ!؟

 

ماذا أستنتج من ذلك, آما ان النبي لم يدعوا بهذا الدعاء أو ان الباري عزوجل لم يستجب لدعائه و نكث في رسوله والعياذ بألله!؟

 
ان قصة غدير خم من القصص السخيفه الملفقه في الفقه الشيعي ولنا عليها مأخذ كثيره ولا تصمد امامنا ولو لبرهه!؟

 

 

:الغيب خارج حدود دفتي المصحف يعتبر تجاوزآ على ايات الذكر الحكيم, فعندما يقول الله تعالى لنبيه, يا محمد2- 

 (قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) الأعراف-188

يقتضي ان يخرس الجميع ولا تاتي السنه بمائتين روايه عن ظهور المهدي السني في اخر الزمان وتاتي الشيعه الاماميه ب 6000 روايه عن المهدي الذي دخل سبتتنك سامراء قبل اكثر من 12 قرن ولم يخرج منه!؟

 

 يا أخوان العقل نعمه والله تعالى تعالى ذكره في محكم كتابه العقل 47 مره, فقال الا يتفكرون الا يسمعون الا يبصرون وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون, فمن اين لكم يا شيعه ويا سنه بهذه المسلمات التي ما انزل الله بها من سلطان والتي تناقض صريح القرأن الكريم

 وهناك امثله بالاطنان مفادها من ان الموروث الذي جاء به الفقه السني والشيعي لا يصلح ان نبني عليه فكرة اقامة صرح الوحده بين المسلمين لآنه وبكل بساطه باطل لاصطدامه بكلام الله تعالى, وان اتبعنا هذا الفقه سيتحول الآسلام من ديانه سماويه الى ديانه ارضيه فاشله 

 

  

الموضوع- هل حب أهل البيت هو الطريق للوصول الى الوحده بين المسلمين

 

هذا الشعار الذي طرحه سيادتكم سأسقطه على ايات الذكر الحكيم, لآعلم مدى صحته من عدمه, لآن الله تعالى قال لنا عندما نختلف في    شئ فأحتكموا الى كتابه

(وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) النحل-64

(وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) الشورى-10 

(هذا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) الآنعام-155

(اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ) الآعراف-3

(أفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا)الآنعام- 114 

(وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِين) النحل-89 

 

 

فمن هم اهل البيت من خلال كتاب الله تعالى, فهل هن زوجات النبي حصرآ كما جاء في كتاب الله تعالى في سورة الآحزاب, ام ان اهل البيت هم  الآمام علي والحسن والحسين وفاطمه

 

فتعالوا يا علماء المسلمين ويا مرجعيات ويا فقهاء ويا محدثين, اعلمكم تعريف رب العالمين لمصطلح  أهل البيت من خلال اياته!؟

لآننا ان اتبعنا تعريفات غير تعريف رب العالمين لآهل البيت, عندها سنكون اتبعنا فقهآ يتبع ديانه غير سماويه وانما يتبع ديانه أرضيه من خلال قال فلان وقال علان, فالموضوع يحتاج الى اذن واعيه (وتعيها اذن واعيه)!؟

 

 أرجو يا اخواني أن لا تخلطوا بين مصطلح أهل البيت ومصطلح أل البيت ومصطلح أل محمد

 

أولآ- أهل البيت

فلقد قال رب العالمين من ان اهل البيت هن زوجات النبي حصرآ

هذا هو تعريف الباري عزوجل في قرانه المجيد لآهل البيت (وقرن في بيوتكن) الآحزاب-33

والخطاب موجه لهن فقط ابتداءآ من الآيه 28 وصولآ الى الآيه 34 من سورة الاحزاب,  فهن اهل هذه البيوت ولا يوجد غيرهن!؟ 

لذلك ادعوكم يا أخواني ان تستأنسوا بأيات سورة الاحزاب لتروا هذا المعنى وهذه الحقيقه بأم عينيك!؟

 

فالآمام علي والسيده فاطمه وأولادها لهم بيت مختلف لم يذكر في محكم العزيز المجيد!؟

فلا تأتونا بتعاريف ما انزل الله بها من سلطان وسأثبت لكم بالتفصيل الممل من ان زوجات النبي هن أهل البيت حصرآ, وعلى راسهن السيده عائشه بنت سيدنا ابي بكر والسيده حفصة بنت سيدنا عمر والسيده رمله (أم حبيبه) أخت الخليفه معاويه, وبكلمه اخرى فأن معاويه هو خال الحسن والحسين!؟

 

 

ثانيآ- أل محمد

الآل هم كل من تبع النبي صلى الله عليه وسلم وكان على ملته ودينه!؟

فأنا شخصيآ من أل محمد وجنابكم من أل محمد!؟ 
آل النبي همُ أتباع ملته ............ على الشريعة من عجمٍ  ومن عربِ

لو كان آلِهِ إلا قرابته ........لصلى المصَلِّي على الطاغي أبي لهبِ 

 

(وَإِذْ نَجَّيْنَاكُمْ مِنْ آَلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ وَفِي ذَلِكُمْ بَلَاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظِيمٌ) البقره-49 

ففرعون ليس له ولد, لذلك قَبِلَ فرعون أن تتبنى امرأته آسيا لسيدنا موسى عليه السلام

(وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِي وَلَكَ لا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَهُمْ ايَشْعُرُونَ) القصص-9

لذلك فأن آَلِ فرعون هم قوم فرعون وأتباعه وأهل دينه!؟

 

(وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وآَلِ هَارُونَ) البقرة- 248

ولم يختلف أحدٌ من الناس من أن سيدنا موسى عليه السلام كان عقيماً ليس له ذرية.

فالمقصود بالآل هم الأتباع وليس الأولاد أو العشيره. 
 

ثالثآ- أل البيت

فلا يوجد في الآسلام مصطلح أسمه أل بيت محمد, وأنما هو من اختراع الشيعه الآماميه لخلط الآوراق!؟

 

 

الادله القاطعه من القرأن الكريم من أن أهل البيت هي الزوجه حصرآ

أ- عندما خاطبت الملائكه السيده ساره العقيمه زوجة سيدنا ابراهبم, عندما بشروها من انها ستنجب وهي طاعنه في السن فتعجبت من هذا الامر, فقالوا لها

(أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ) هود-73

فهل كان الخطاب موجه لها أم لغيرها وهل كان لساره اولاد في حينها!؟ 

 فاهل بيت الرجل= زوجته 

فالسيده ساره هي زوجة سيدنا ابراهيم عليه السلام وأهل بيته

 

ب- وسيدنا موسى عليه السلام عندما تزوج من أبنة نبي الله شعيب عليه السلام, فلقد توفي سيدنا موسى ولم يكن له ذريه!؟ 

بماذا نادى زوجته عندما رأى نارآ من جانب جبل الطور!؟

(فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُون) القصص-29

 

لذلك فأن الباري عزوجل خالق الدين وخالق اللغه العربيه يقول من ان:

اهل بيت الرجل = زوجته فقط  ولا دخل للاولاد بالموضوع!؟

 

ج- والسيده زليخه عندما قدت قميص سيدنا يوسف وألفيا سيدها لدى الباب ماذا قالت:

(وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلاَّ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيم) يوسف-25

 

فهل كان للعزيز أولاد أم كان عنينآ مثل الحسن العسكري الآمام الحادي عشر التي أختلقت الجعفريه قصة انجابه لولد أسمه المهدي والذي اختفى في سرداب سامراء!؟ 

  

 فهل بعد كل هذا, هل الحسن والحسين وعلي وفاطمه لهم نصيب من اهل البيت!؟

أم أن تعريف الباري عزوجل لمصطلح اهل البيت =  الزوجه حصرآ التي هي أهل بيته!؟ 

 

ملاحظه

أين بنات النبي الاخريات زينب وأم كلثوم  ورقيه, فلماذا لم يدخلهن النبي في حديث الكساء!؟

فهل المصطفى كان ظالمآ غير عادل وكان يفرق بين بناته, أم كان سيدخلهم تحت حديث أخر أسمه حديث اللحاف!؟

 وبأي حق يدخل سلمان الفارسي ضمن مفهوم اهل البيت وليس له علاقه جينيه بالنبي

 

الخلاصه

يا أخوان سنه وشيعه, لا تأتوني بروايات ما انزل الله بها من سلطان!؟

فأنا أقول لكم قال الله تعالى وانتم تقولون قال البخاري وقال الكليني وقال الآمام الونان!؟

  

وأقولها لكم, كل هذه الروايات منسوبه للمصطفى وللآئمه لتنفيذ اجندة هدفها تمرير نظرية الولايه للآئمه الاثنى عشر غير المعصومين, لذلك وجد التناقض فيما بين هذه الروايات اولآ وتناقضت مع ايات الذكر الحكيم ثانيآ!؟

(وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) النساء- 82

 

القرأن الكريم يقول شيش وفقه الآماميه يقول بيش, فكانت النتيجه ان تسبب هذا الفقه بخراب العقول وخراب الديار وحدث القتال والصدام بين الفرق الآسلاميه التي لا ابرأ احداها

 

يا سنه ويا شيعه, أنتم تقرأون القرأن المجيد الذي له كل المجد, غير أنه لا يتعدى حناجركم ولا يصل الى عقولكم!؟

 

فالذين يسعون لإحباط أيات الذكر الحكيم عن طريق وضع الروايات والآحاديث والعصي في عجلة القران الكريم والتشكيك بما يقوله الباري عزوجل, فهؤلاء ينطبق عليهم وصف الباري عزوجل:

(وَالَّذِينَ يَسْعَوْنَ فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ فِي الْعَذَابِ مُحْضَرُونَ) سبأ-38 

 

أن أتباع الروايات وقال الآمام المعصوم وهو غير معصوم بل هو طرن وقال البخاري والكليني سيزيد من الفرقه والشرذمه ولا أمل يلوح في الآفق!؟ ألغوا الروايات وأتبعوا أيات الذكر الحكيم عندها سيخلوا لكم وجه ربكم وسيساعدكم في الخروج من المحنه التي اوقعتم انفسكم فيها, فترون الحقيقه ساطعه أمامكم وعندها سيتوحد السنه والشيعه!؟

 

الخاتمه

طريق الوحده بين السنه والشيعه والفرق الآسلاميه يمر عبر القرآن الكريم

السبيل لوحدة السنه والشيعه هو الغاء كل ما يصطدم من الفقه السني والشيعي بأيات الذكر الحكيم, فالفقه السني 60% منه يصطدم بأيات الذكر الحكيم, والفقه الشيعي 90% منه يصطدم بأيات الذكر الحكيم ومع ذلك تسمي طهران نفسها الجمهوريه الآسلاميه ويسمي السستاني اسمه المرجع الاعلى للمسلمين وهم يلعبون خارج ملعب الآسلام وليس لهم من الآسلام الا اسمه وليس لهم من القرأن الكريم الا رسمه

 

يا أخوان انتم تتدينون بدين ليس له علاقه بالآسلام في اغلب مفاصله, لذلك انطبق قوله تعالى عليكم:

(مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) الجمعه-5

الحمار يحمل كنوز فوق ظهره, ثم يذهب لينام في الزريبه ولياكل البرسيم, ولو كان لديه عقل يفكر به ويعلم انه يحمل كنز لسكن في ارقى الفنادق ولتناول ارقى الماكولات ولصار الناس له خدمآ وحشمآ!؟

 

الله تعالى يقول احتكموا الى القرأن المجيد عندما تختلفون كما رأينا في المقدمه التي نوهنا عنها اعلاه, بينما قالت السنه والشيعه مقولتهم الكفريه لا تحتكموا الى القرأن لآنه حمال اوجه من خلال الروايه التي يرويها بن عباس (حبر الآمه التي نكح فيها الامه) للآمام علي

 

يا أخوان نحن نعيش كذبه اسمها الفقه الاسلامي (الشيعي والسني), كذبة المرجعيات التي لا تحكم بما انزل الله تعالى (ومن لا يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون, الفاسقون, الظالمون), كذبة الشيوخ والمحدثين والفقهاء الذي اظلوا المسلمين, كذبة الآمام الصادق وهو اكبر كاذب لآن هناك روايه منسوبه له يقول فيها ان 0.9 الدين تقيه (كذب)!؟

 

ان الاسلام قد ترهل بسبب الموروث (حديث+ روايه+ قول امام+ شعار) المكذوب علينا!؟

أرجعوا الى ايات الذكر الحكيم وكتاب الله تعالى سيكون الآسلام رشيقآ وسنتوحد به, وبعكسه الفرقه!؟

 

فأذا كان السيد الصرخي كما ذكر جنابكم لا يعرف من هم اهل البيت, فكيف يستطيع ان يبني على شئ خاطئ صرح الوحده المنشوده

 

فطريق المصالحه بين السنه والشيعه وتأسيس فقه سوشي (سني+ شيعي) موحد وطريق الوحده بين الشعوب الآسلاميه يمر من خلال مرجعية القران الكريم وكل ما يصطدم به من موروث يرمى في سهلة المهملات غير مأسوف عليه!؟

 

ويا دكتور موفق الربيعي هل تستوعب ما نكتب, لآن هذا الموضوع يمس الامن الوطني والقومي, وعنوانكم الوظيفي مستشار الآمن القومي للدوله العراقيه وتأخذ مرتبك على هذا الآساس, غير اني اراك تتحدث عن مواضيع جانبيه خارج ملعب الآمن الوطني للدوله العراقيه

ويا أئمة المساجد والحسينيات والفقهاء والمرجعيات والمحدثين هل تستوعبون ما نكتب أم انكم غير قادرون على احداث التغيير 

 

ويا أمة الآسلام اني لكم ناصح امين, أم انكم تحبون الناكحين  

 

هذه نظريتنا الآسلاميه من خلال قرأننا  المجيد نظريه غراء وانتم شوهتموها بفقهكم التعبان فجعلتم المسلمين يشقون في دينهم ورب العالمين يقول يا محمد (مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى)

 

 

المفكر الآسلامي 

محمد حمودي

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف