الكشف عن تطوير لقاح ضد متحورات كورونا

أربعاء, 01/12/2022 - 21:04

يختبر معهد أبحاث عسكري تابع للجيش الأمريكي لقاحاً ضد فيروس كورونا، يقال إنه يحمي من العدوى لعدد كبير من متحورات الفيروس. وتم إجراء الاختبارات الأولى على البشر بالفعل، ويختلف في عمله عن اللقاحات المستخدمة حاليا.

لقاح جديد لكوفيد 19 يحمي من جميع متحورات الفيروس الحالية والمستقبلية وهو ليس من انتاج الشركات الكبيرة للأدوية، مثل فايزر وموديرنا وجونسون، بل من معهد "والتر ريد" للبحوث التابع للجيش الأمريكي.

وأعلن المعهد عن نتائج مبكرة للقاح المطور والذي يتضمن الحماية أيضاً ضد متحور أوميكرون من كورونا. واثبتت نتائج اللقاح الجديد كفاءته العالية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة جراء الإصابة بفيروس كوفيد 19، حسب ما ذكر موقع "سي نيت". ووصفت مجلة شبيغل الألمانية اللقاح بأنه "اللقاح المعجزة".

وأظهرت البيانات الأخيرة الصادرة في الخامس من كانون الثاني الحالي من ولاية واشنطن الأمريكية أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً هم أكثر عرضة 13 مرة للدخول إلى المستشفى و15 مرة أكثر عرضة للوفاة بسبب كورونا، مقارنة مع أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً والذين تلقوا جرعتين من لقاحات بيونتيك/فايزر وموديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون.

ومع انتشار متحور أوميكرون في جميع أنحاء العالم وتفشي المرض بين "الملقحين بالكامل" أيضاً بدأت شركات الأدوية الكبيرة بتطوير لقاحاتها ضد المتحور الجديد أيضاً. ولقاح الجيش الأمريكي الجديد يطمح مطوروه بأن يكون قادرا على التكيف ضد جميع متحورات فيروس كورونا، بما في ذلك السارس وهو فيروس أصاب أكثر من 8000 شخص منذ انتشاره في عام 2003.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف