النائب ولد بنيوك: نظام الرئيس ولد الشيخ الغزواني أنجز الكثير لسكان ولاية كوركول (مهرجان شعبي)

ثلاثاء, 07/19/2022 - 22:33

قال النائب  البرلماني عن حزب التحالف الديمقراطي أباب ولد بنيوك إن نظام الرئيس ولد الشيخ الغزواني 'أنجز الكثير لسكان ولاية كوركول جنوبي موريتانيا، وخاصة أبناء مقاطعة كيهيدي عاصمة الولاية"، حسب قوله.

النائب ولد بنيوك الذي كان يتحدث مساء اليوم الثلاثاء خلال مهرجان أقامه الحزب بحي "التنزاه"، عدد من بين إنجازات النظام لصالح أبناء الولاية:
- التأمين الصحي المباشر لعشرات الأسر.
- توفير محلات خاصة ببيع الاسماك.
- فتح عدة حوانيت أمل، توفر البضائع المدعومة للمواطنين الأقل دخلا.

وقال النائب ولد بنيوك إن حزبه "يتفهم الاجراءات الاخيرة المتعلقة برفع أسعار المحروقات"، معتبرا أن الحكومة الموريتانية "قاومت كثيرا، وتحملت قبل اتخاذ هذ القرار المؤلم"، لكنها "مطالبة بتخفيض أسعار المحروقات، في أقرب فرصة، متى كان ذلك ممكنا"، حسب تعبيره.

 

من جانبهم أشاد عدد من المتدخلين خلال المهرجان بجهود النائب ولد بنيوك في دعم شباب المدينة، وخصوصا منهم شباب حي "التنزاه"، وهو دعم مكن فريق الحي من التأهل إلى ملحق التصفيات المؤهلة للبطولة الوطنية لكرة القدم (الدوري الممتاز).

 

وفي هذ الصدد جدد النائب أمام الحاضرين التزامه بمواكبة، ودعم جميع النشاطات الشبابية في الحي، ومدينة كيهيدي بشكل عام "بما يضمن بقاء ولاية كوركول في مقدمة الولايات الموريتانية خاصة على المستوى الرياضي".

 

يشار إلى أن المهرجان تميز بحضور ممثلي الأحزاب الوطنية بالولاية، موالاة، ومعارضة.

 

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف